منظمات أهلية

بأسعار منافسة.. «مضافة وطن» تطلق مبادرة أسواقنا في السويداء

بمبادرة من المجتمع المحلي أطلق ملتقى مجموعة “مضافة وطن” وبالتشاركية مع جمعية حماية المستهلك في صالة مدينة السويداء للخزن والتسويق أمس، مبادرة أسواقنا وتضمنت طرح الخضار والفواكه بهذه الصالة على أن تشمل غدا صالات 8 آذار وتشرين والنجمة وذلك بأسعار ونوعية جيدة.

وأكد محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف أهمية هذه المبادرة الأهلية بالتنسيق مع مؤسسات الدولة في عملية متكاملة تحقق التدخل الإيجابي الصحيح بالسوق، وهو ما ظهرت نتيجته بالافتتاح عبر إسهامها بتخفيض أسعار هذه المواد في السوق، مبينا ضرورة الحفاظ على استمرارية هذه المبادرات والتوسع بها بما يسهم في استقرار وتعديل أسعار السوق.

وبين عضو مجموعة “مضافة وطن” الفنان ممدوح الأطرش أن المبادرة سعت لتحقيقها المجموعة بمبدأ تشاركي مع جمعية حماية المستهلك وبالتعاون مع مجلس مدينة السويداء ومؤسسة الخزن والتسويق ومديرية التجارة الداخلية، وبحضور ومشاركة فعاليات شعبية ورسمية، بهدف مساندة مؤسسات الدولة في ظل الحرب التي تستهدفنا جميعا.

ولفت الأطرش إلى أن اللجان المعنية بالمبادرة تواصلت مع التجار المحليين والمزارعين لاستجرار مختلف أنواع المواد الغذائية من الخضار والفواكه والألبان والأجبان بأسعار أقرب إلى التكلفة الحقيقية لتقديمها من خلال صالات الخزن لتنطلق لاحقا إلى ريف المحافظة الأشد حاجة للدعم.

بدوره أوضح مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق فادي مسعود أنه سيتم طرح المواد بالصالات لمدة ثلاثة شهور قابلة للتجديد مقابل تقاضي المؤسسة عمولة بسيطة قدرها نصف ليرة للكيلوغرام الواحد من الفواكه والخضار المطروحة ودون أي عمولة خلال الشهر الأول.