الشريط الاخباريعربي

بارنارد تطالب بريطانيا بوقف مبيعات الأسلحة لكيان الاحتلال

دعت الكاتبة البريطانية ريفكا بارنارد إلى وقف مبيعات الأسلحة البريطانية إلى سلطات الاحتلال، التي تنتهك القانون الدولي وتستخدم هذه الأسلحة في قمع الفلسطينيين كما تحتل أراضي الغير بالقوة.

وفي مقال بصحيفة الاندبندنت، ذكرت بارنارد أن استمرار بريطانيا في الترخيص لصادرات هذه الأسلحة وعدم قيامها بمراجعتها لتتوافق مع القانون البريطاني يعني أن الحكومة تعمل ضد سياساتها نفسها وتوفر عمدا ما يمكن أن يكون دعما ماديا لجرائم الحرب وليست جادة في انتقادها للممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

كما أضافت أنه ومع ارتفاع مستوى إجرام الكيان “الصهيوني” والوقاحة التي ترفض بها الاستجابة للنداءات التي انطلقت من العديد من الدول والمنظمات الدولية، فإنه ليس من المستغرب أن يدعو نواب البرلمان البريطاني من جميع ألوان الطيف السياسي إلى مراجعة مبيعات الأسلحة البريطانية لهذا الكيان والتي يمكن استخدامها في انتهاك القانون الدولي.

يذكر أن الحكومة البريطانية وافقت على تصدير أسلحة وتكنولوجيا عسكرية لـ “إسرائيل” بأكثر من 230 مليون جنيه إسترليني خلال العامين الماضيين تم استخدامها في شن اعتداءات منتظمة بحق الفلسطينيين.

وبختام مقالها، أكدت بارنارد أن أمام بريطانيا خيارا واضحا وهو إما وقف مبيعات الأسلحة لسلطات الاحتلال أو الاستعداد للدفاع عن تواطئها في جرائم الحرب.