رياضة

بالدقائق القاتلة.. توتنهام يحقق فوزاً مهماً على أستون فيلا

قلب توتنهام تأخّره إلى فوز ثمين متأخّر على مضيفه أستون فيلا (2-1) اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

على ملعب “فيلا بارك” في برمنغهام وأمام 32049 متفرّجاً، حقّق توتنهام فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين ليكبّد أصحاب الأرض خسارتهم السادسة على التوالي في المسابقة وهو أمر لم يحصل منذ عام 1967.

افتتح “فيلانز” التسجيل بهدف سجّله النمساوي أندرياس فيمان (16) بمتابعة ذكية لتمريرة الفرنسي تشارلز إنزوبيا.

وفي الشوط الثاني خسر فريق المدرّب بول لامبرت خدمات المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي الذي خرج بالبطاقة الحمراء بعد اشتباك مع لاعبي توتنهام (66)، علماً أن البطاقة الحمراء السابقة للفريق كانت لنفس اللاعب في مباراة تشلسي إياب الموسم الماضي في شهر أيار.

ومكّن التفوّق العددي الضيوف من بسط سيطرتهم تدريجياً إلى أن نجح البلجيكي ناصر الشاذلي في إدراك التعادل متابعاً ركلة ركنية نفّذها الأرجنتيني إريك لاميلا (84)، ثم أحرز هاري كين هدف الفوز من ركلة حرّة مباشرة تحوّلت من رأس المدافع ناثان بيكر لتخادع الحارس الأميركي براد غوزان وتستقرّ في المرمى (90).

بهذا الفوز صار رصيد توتنهام 14 نقطة وارتقى إلى المركز الثامن، فيما بقي رصيد أستون فيلا على حاله للأسبوع السادس على التوالي (10 نقاط) وتراجع إلى المركز الخامس عشر.

وتُختتم المرحلة بلقاء مهمّ في صراع فرق القاع بين كريستال بالاس وسندرلاند.