الشريط الاخباريسلايدمحلياتملتيميديا

بالفيديو.. مهرجان الجولان في عيون السينما

محافظة السويداء تقيم مهرجانا بعنوان الجولان في عيون السينما….افلام تلخص الواقع الجولاني احيانا وتفصل مآسيه حينا اخر…المهرجان والذي يعتبر الاول من نوعه في المحافظة هو واحد من عشرات النشاطات التي تقام في السويداء التي تلاقي صمود ابناء الجولان وثباتهم في وجه العدو وتمسكهم بهويتهم العربية السوري.

هنا في احدى صالات السينما بالسويداء استعرض مجموعة من المخرجين أفلام لخصت الواقع الجولان السوري المحتل حيناً وفصلت مآسيه حينا آخر…أفلام انتزعت البسمة من الحاضرين والتي غابت طويلا بفعل الحرب الدائرة في البلاد.

الشاشة الكبيرة اتسعت لكل هموم الجولانيين ولامست واقعهم من جوانبه كافة …وقوعهم تحت الاحتلال منذ سنوات وما فرزته من مآسي وويلات كان لها لها النصيب الاكبر على تلك الشاشة.

لم تغفل العروض عادات المجتمع وتقاليده فأفردت لها حصتها…عادات عبرت عن حالة تكافل المجتمع وتماسكه في مواجهة الاحتلال.

قصص استندت فيها الاعمال الدرامية  في سياقها الدرامي على الحياة اليومية التي يعيشها أبناء الجولان والظروف القاسية التي فرضتها سلطات الاحتلال وقصص عديدة أخرى وإن غابت عن شاشة السينما فلا شك أنها ستظل حاضرة في يوميات الحياة الجولانية، حتى يتفقدها نور من أنامل المبدعين يوما ما بانتظار أمل يشرق من جديد يعيد البسمة إلى شفاه الجولانيين والفرحة في قلوبهم بعد ان خطفها الاحتلال لسنوات عديدة.

تقرير- رفعت الديك- لميس أبو عساف