رياضة

بايرن ميونخ على بعد أربع نقاط من لقب الدوري بعد فوزه على ليفركوزن

أصبح بايرن ميونيخ قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الثاني على التوالي بعدما فاز 2/ 1 على ضيفه بايرليفركوزن في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة اليوم السبت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

ولم يظهر بايرن بمستواه المعهود طوال الشوط الأول الذي أضاع خلاله ليفركوزن العديد من الفرص المؤكدة قبل أن يخطف المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الأول لحامل اللقب في الدقيقة 44 بضربة رأس قوية من متابعة للتمرير العرضية التي لعبها له زميله باستيان شفاينشتايجر.

ودخل بايرن الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة ليضيف المتألق شفاينشتايجر الهدف الثاني في الدقيقة 52 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة فائقة ليواصل هوايته في هز الشباك في المباراة الثانية على التوالي.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أحرز ستيفن كييسلنج هدف حفظ ماء الوجه لليفركوزن من متابعة لتمريره زميله روبيرتو هيلبرت.

ويحتاج بايرن حاليا إلى أربع نقاط فقط للتتويج رسميا ببوندسليجا دون النظر إلى نتائج منافسيه بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة متفوقا بفارق 23 نقطة عن ملاحقه المباشر دورتموند، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 44 نقطة في المركز الرابع.

وعزز بايرن رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد ببوندسليجا بعدما فاز في المباراة السابعة عشر على التوالي .