رياضة

بايرن يفوز على فرانكفورت ويواصل تحليقه بصدارة الدوري

واصل بايرن ميونيخ زحفه نحو اللقب الثالث على التوالي بفوزه المستحق على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 3-0 أمس السبت على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ أمام 75 ألف متفرج في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه إلى نجميه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 15 و66، وتوماس مولر صانع الهدف الأول وصاحب الهدف الثالث (82).

وعزّز فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الساعي لاعتلاء منصّة التتويج للمرة الخامسة والعشرين في مسيرته، موقعه في الصدارة برصيد 70 نقطة بفارق 10 نقاط أمام فولفسبورغ مطارده المباشر الذي عمّق جراح مضيفه هامبورغ عندما تغلّب عليه 2-صفر.

وأكد الفريق البافاري، الذي خاض اللقاء في غياب المغربي المهدي بنعطية وباستيان شفاينشتايغر والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن والنمساوي دافيد ألابا بسبب بالإصابة، استعداده الجيد لمواجهة مضيفه بورتو البرتغالي الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومنح ليفاندوفسكي التقدّم للفريق البافاري في الدقيقة 15 عندما تلقّى كرة رأسية من توماس مولر داخل المنطقة فتلاعب بأحد المدافعين بلعبها ساقطة قبل أن يسدّدها قوية على الطائر بيمناه داخل المرمى.

وهو الهدف الثامن لليفاندوفسكي في المباريات الثماني الأخيرة علماً بأن 4 منها كانت من صنع توماس مولر.

وسجل مولر هدفا ثانياً للفريق البافاري في الدقيقة 41 بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلّل.

وواصل بايرن ميونيخ أفضليته في الشوط الثاني وترجمها إلى هدفين حملا توقيع ليفاندوفسكي (66) وتوماس مولر (82).