ثقافة وفن

بتفاعل كبير..مهرجان “الفنون لأغلى عيون..عيونك سورية” يختتم فعالياته في مرمريتا

اختتمت فعاليات مهرجان “الفنون لأغلى عيون.. عيونك سورية” الذي أقامه دير القديس بطرس في مرمريتا بريف حمص بعروض فنية وموسيقية وذلك على مسرح القديس بطرس بمرمريتا.
وتضمنت عروض اليوم الأخير فقرة لفرقة بيمول الموسيقية وفقرات رقص وشعر وقصة وغناء وعزف لموشحات وقدود.
الأب نيكولا الحديد المسؤول عن المهرجان أكد أن المهرجان شهد تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور، مبينا أن فرقة بيمول الموسيقية التي تضم تلاميذ من ثانوية مرمريتا الخاصة قدمت باقة من الأغاني المتنوعة باللغتين العربية والانكليزية ونجح أعضاء الفرقة بإظهار مواهبهم وقدراتهم.
وقال الأب نيكولا “تابع جمهور المهرجان في يومه الأخير مواهب متنوعة من الفنون على أنواعها في الرسم الحي والرقص والغناء والشعر والقصة القصيرة والعزف قدمها تلاميذ من ثانوية مرمريتا الخاصة لتؤكد أن مواهب أبنائنا ستحلق عاليا حاملة راية السلام”.
من جانبها عبرت الشابة نور سيف من فرقة بيمول عن سعادتها وفرقتها بالمشاركة معتبرة أن المهرجان نجح في استقطاب الكثير من المواهب. أما الشاعر الشاب مجد فادي يعقوب ذو سبعة عشر ربيعا فبين أن مشاركته بالمهرجان جاءت من خلال العديد من القصائد منها اذار -أمنية النكران الكاذب مبديا سعادته للظهور أمام الجمهور لتقديم موهبته الشعرية.
الشابة نايا فارس من الصف السابع التي شاركت في فقرات الغناء والرقص رأت في المهرجان تأكيدا على الإصرار والمقاومة والصمود وأن سورية ستعود كما كانت بالإضافة إلى أنه فرصة للشباب لإظهار ما لديهم من إبداعات.