الشريط الاخباريسلايدمحليات

بتوجيه رئاسي.. المهندس خميس يعلن عن خطة لإعادة تأهيل مدينة الأسد الرياضية باللاذقية

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد، أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس إطلاق خطة متكاملة لإعادة تأهيل مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية بكل مرافقها الرياضية من ملاعب ومسابح ومسارات ألعاب القوى وصالات لمختلف الألعاب الرياضية لاستعادة دورها كمنشأة رياضية مهمة وتخصيص 400 مليون ليرة لبدء تنفيذ الأولويات الضرورية.

وخلال جولته على المدينة الرياضية اليوم قال المهندس خميس في تصريح للصحفيين “نحن اليوم في زيارة لمدينة الأسد الرياضية التي تعد من أهم المعالم الرياضية في المنطقة والجميع يعلم أنها خرجت الكثير من الرياضيين وأثبتت أنها مدينة المحبة والسلام كونها احتضنت المواطنين المهجرين من مختلف المحافظات السورية بفعل الإرهاب واليوم بعد انتصارات الجيش العربي السوري وعودة الأهالي إلى بيوتهم تم وضع خطة شاملة لإعادة تأهيل المدينة لتعود إلى ألقها كما أسست في القرن الماضي حيث انطلقت منها دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 1987 ولتمارس دورها الرياضي على أوسع نطاق خلال المرحلة المقبلة”.

وأوضح المهندس خميس أن الخطة تتألف من شقين الأول يتضمن إعادة الخدمات والمرافق العامة من ماء وكهرباء وزراعة طرق ومختلف أعمال البنية التحتية الرئيسية والشق الثاني يتضمن تنفيذ الخطة الفنية والوظيفية لتعود المنشأة إلى عملها وسيتم رصد المبالغ تدريجيا لإعادة تأهيل المدينة بشكل كامل.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن أحياء المدينة الرياضية وأعادتها إلى ألقها ياتي تجسيدا لقول القائد المؤسس حافظ الأسد.. إننا نريد أن تكون هذه المدينة أرض سلام وصداقة ونريد لبحرنا أن يكون بحر صداقة وسلام وأن تحلق فوقه طيور النورس.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى تزامن زيارة الوفد الحكومي إلى المدينة الرياضية مع الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة التي عملت على بناء مؤسسات الدولة التي صمدت في وجه كل التحديات والمتغيرات قديما وحديثا وآخرها الحرب الإرهابية الظالمة مبينا أننا نعيش اليوم ذكرى التصحيح الحقيقي في ظل الانتصارات التي تحققها قواتنا المسلحة الباسلة في مختلف مناطق الجغرافيا السورية.

وكان المهندس خميس جال والوفد المرافق في أنحاء المدينة المختلفة بدءا من مضمار الفروسية ومجمع المسابح والملعب الرئيسي والمركز الإذاعي والتلفزيوني واستمع إلى شرح مفصل من اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ومن القائمين على هذه المنشآت حول واقعها وأعمال الصيانة الضرورية كي تعود للعمل بالشكل المناسب.

شارك في الجولة وزراء السياحة المهندس بشر اليازجي والإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف والزراعة المهندس أحمد القادري ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح.