الشريط الاخباريمحليات

بتوجيه من الرئيس الأسد.. تدشين مطحنة الكسوة بكلفة 7 مليارات ليرة

 

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد وبمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي اليوم مطحنة الكسوة التابعة للشركة العامة للمطاحن بقيمة إجمالية تقدر بأكثر من 7 مليارات ليرة سورية.

 

وتوفر مطحنة الكسوة بمحافظة ريف دمشق أكثر من 150 فرصة عمل دائمة ونحو 100 فرصة عمل مؤقتة وتتألف من خطي إنتاج طاقة كل منهما 225 طن قمح يوميا وبطاقة اجمالية 450 طنا.

 

وفي تصريح للإعلاميين أكد رئيس مجلس الوزراء اهتمام الحكومة بتوفير رغيف الخبز وتوفير مخازين استراتيجية من مادتي القمح والطحين من خلال التوسع في بناء الصوامع والمطاحن في مواقع الإنتاج إلى جانب توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي من اجل تحقيق الأمن الزراعي والغذائي.

 

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء واقع العمل والإنتاج في الشركة العربية المتحدة للصناعة “الدبس” في منطقة حوش بلاس بريف دمشق واطلع على مراحل الإنتاج وصالات الشركة والتحديات التي تواجهها ومدى توافر مستلزمات الانتاج وأسباب توقف بعض الخطوط والمقترحات التي تسهم في تفعيل العملية الانتاجية.

 

وتوفر الشركة فرص عمل لأكثر من 525 عاملا وتنتج الاقمشة القطنية والمقصورة والمصبوغة والمطبعة وهي الوحيدة في القطاعين العام والخاص التي لديها عملية إنتاجية متكاملة من الاقمشة حتى التجهيز النهائي.