محليات

بحث توزيع المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية على اللاجئين الفلسطينيين في يلدا وببيلا وبيت سحم

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بيير كرينبول والوفد المرافق له سبل توسيع التنسيق والتعاون بين الحكومة السورية والوكالة بهدف زيادة المساعدات للاجئين الفلسطينيين.

وأشار الوزير مخلوف خلال اللقاء إلى التسهيلات التي قدمتها الحكومة للأونروا لاستئناف توزيع المساعدات للفلسطينيين في مناطق يلدا وببيلا وبيت سحم بمحافظة ريف دمشق الذين خرجوا من مخيم اليرموك إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية وإرسال المساعدات الانسانية من أغذية وأدوية إلى مخيم خان الشيح.

وعرض الوزير مخلوف آليات عمل اللجنة العليا للإغاثة والإجراءات التي تم اتخاذها لتأمين وصول القوافل الإنسانية والغذائية إلى جميع المتضررين

المهجرين للتخفيف من معاناتهم بسبب الأعمال الإجرامية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المسلحة عبر التنسيق مع الهيئة العامة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين العرب ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري مبينا أن توزيع المساعدات على من خرجوا من مخيم اليرموك إثر العمليات الإرهابية والموجودين حاليا في “يلدا وببيلا وبيت سحم” يأتي للتخفيف من وطأة المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في سورية.

كما ناقش مخلوف مع كرينبول موضوع توزيع المساعدات الإنسانية في مراكز الإقامة المؤقتة التي تديرها الأونروا للاجئين الفلسطينيين في قدسيا ومساعدات غذائية وغير غذائية وأدوية لعيادة الأونروا في مخيم اللاجئين الفلسطينيين بالرمدان في ريف دمشق إلى جانب إمكانية الدخول إلى مخيم السبينة وخان الشيح لتقييم الاضرار التي لحقت بالمدارس والمنشآت وتسهيل عودة اللاجئين اليها ومنح الاعفاءات من الضرائب والرسوم الجمركية والرسوم الأخرى المترتبة على المواد “الغذائية وغير الغذائية والطبية” التي تدخل إلى سورية ليتم توزيعها على اللاجئين.

من جانبه أكد كرينبول أن زيارته إلى سورية تأتي بهدف الاطلاع على واقع العمل الإغاثي والإنساني وتأمين احتياجات اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة. منوها بالجهود والتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والخدمات الطبية .