محليات

بحث واقع العمل والخطوات الجارية في المدينة الصناعية بحلب

بحث أعضاء مجلس إدارة المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب واقع العمل في المدينة والخطوات الجارية لإعادة إقلاع العمل فيها بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها.

وتطرق المجتمعون إلى بحث الخطوات المستقبلية لتأمين مجمل الخدمات بالمدينة إضافة الى مواصلة عمل لجان الكشف الحسي للكشف على المنشآت المتضررة وتعويض أصحابها.

وأكد محافظ حلب محمد وحيد عقاد أن المحافظة تبذل كل الجهود لتوفير الاحتياجات والخدمات المطلوبة للمدينة الصناعية وتقديم التسهيلات للصناعيين بما يضمن عودتهم الى العمل والإنتاج وقال “أكثر من 10 معامل في المدينة عاودت الإنتاج وهذا مؤشر إيجابي”.

ولفت مدير المدينة الصناعية الدكتور محمد هندية الى ان مختلف الورشات الفنية بالمدينة الصناعية باشرت عملها في تأهيل البنى التحتية وإصلاح الأضرار الجسيمة التي طالت المرافق الخدمية والمنشآت الصناعية جراء استهدافها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

وقال هندية “إن واقع المدينة الصناعية في تحسن مطرد حيث عادو عدد من المنشآت الصناعية العمل والإنتاج كما أن عددا من الصناعيين باشروا بطلب إدخال وتأمين مواد أولية تمهيدا لإقلاع العمل في منشآتهم كما تستمر أعمال التأهيل التي قطعت شوطا كبيرا حتى الآن”.

وأشار مدير الكهرباء المهندس عبد الاله تلاليني إلى أن ورشات الصيانة أنجزت تأهيل الجزء الأكبر من خطوط التوتر 66 و 20 كيلوفولط ويتم استكمال صيانة خطوط 230 كيلوفولط ومحطات الكهرباء تمهيدا لإعادة التغذية الكهربائية إلى منشآت المدينة الصناعية إضافة لاستمرار عملية توصيف وتقدير الأضرار.

ولفت مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بحلب المهندس مصطفى مصري إلى أنه نتيجة الضرر الكبير الذي ألحقته المجموعات الارهابية المسلحة بمقسم الهاتف سيتم تأمين الخدمة الهاتفية للمدينة الصناعية عبر تجهيزات ميكروية لا سلكية.