ثقافة وفن

بحسب مجلة “فوربس” مادونا الأكثر جنيا للأرباح في 2013

نشرت مجلة “فوربس” لائحة بأكثر نجوم العالم تحقيقا للأرباح في عام 2013 فتربعت ملكة البوب الأمريكية مادونا على عرش الصدارة في اللائحة، وذلك بأرباح بلغت قيمتها 125 مليون دولار في الفترة من أيار 2012 وحتى يونيو/حزيران 2013.

 انطلقت “فوربس” من معايير محددة لتحديد اسم الفنان الذي جنى الأرباح الأكثر، منها ثمن تذاكر الحفلات والعائدات جراء بيع الألبومات الغنائية والجولات الفنية والحفلات الغنائية، بالإضافة إلى الاتفاقيات مع الشركات التجارية.

 أما المركز الثاني فكان من نصيب الليدي غاغا، التي تؤكد “فوربس” أنه كان بإمكانها تحقيق المركز الأول في القائمة، لكن إصابة تعرضت لها كانت عائقا أمام مواصلة جولة فنية، مما حرمها من أن تكون إرباحها السنوية زهاء 200 مليون دولار .

المغني الأمريكي جون بون جوفي حاضر في القائمة أيضا بحصوله على برونزية القائمة، وذلك بأرباح بلغت 79 مليون حققها النجم الأمريكي خلال الفترة الزمنية المشار إليها بفضل مبيعات الألبومات وإحياء الحفلات.

 المركز الرابع جاء من نصيب مغني الكانتري توبي كيث بأرباح قيمتها 65 مليون دولار.

 فيما حل فريق “غولد بلاي” في المرتبة الخامسة بفارق مليون دولار فقط، علما أن الفريق الموسيقي حصل على 3 ملايين دولار في كل مدينة اقام فيها حفلا في جولته الفنية الأخيرة. الكندي الشاب جاستن بيبر (19 عاما) احتل الموقع السادس في القائمة بـ 58 مليون دولار، متقدما بـ 3 ملايين دولار عن المغنية والممثلة تايلور سويفت البالغة من العمر 23 عاما التي حلت في المركز السابع.

 هذا وجاء الفنان البريطاني أنطوني إلتون جون في المركز الثامن بـ 54 مليون دولار، تلته بيونسيه وكيني تيشنسي في المركزين التاسع والعاشر بعد تحقيقهما أرباحا بلغت 53 مليون دولار لكل منهما.

البعث  ميديا  –  روسيا  اليوم