محليات

بحضور مدير مكتب شؤون الشهداء بالقطر.. بحث توسيع وتسريع الخدمات لأسر الشهداء والجرحى

بهدف تكثيف الجهود المبذولة في تقديم الخدمات لأسر الشهداء والمفقودين والجرحى عقد اليوم اجتماع عمل موسع في مبنى محافظة اللاذقية بحضور المحافظ  إبراهيم خضر السالم  ومدير مكتب شؤون الشهداء بالقطر اللواء نبال بدر وضمّ مديري المؤسسات الخدمية في المحافظة حيث جرى بحث واقع الخدمات التي تقدم لأسر الشهداء والمفقودين وللجرحى وإمكانية تفعيل هذا العمل في إعطاء أفضل خدمات لهم في المرحلة المقبلة.

وشدد المحافظ على ضرورة بذل المزيد من الجهود لخدمة الجرحى وذوي الشهداء والمفقودين داعيا المعنيين في المحافظة كل حسب مجال عمله إلى تقديم مذكرات حول الخدمات المقدمة وتوثيقها بدقة الأمر الذي من شأنه تبيان حجم هذه الخدمات وماهيتها وما سيتم تقديمه في مرحلة لاحقة.

بدورها استعرضت مدير مكتب شؤون الشهداء المنظومة المركزية لدى المكتب المركزي بدمشق وإمكانية إجراء ربط مع مكاتبه الفرعية في المحافظات بما يضمن الوصول إلى أي معلومة تخص الشهداء وذويهم وتسهيل إجراءات حصول المواطنين على الأوراق والمعاملات المطلوبة.

ولفتت بدر إلى أهمية ربط مكتب شؤون الشهداء مع منظومة مركز خدمة المواطن لتسهيل إنجاز المعاملات واتخاذ قرارات سليمة عبر عملية الربط مع المكتب والمنظومة المركزية إضافة إلى السماح بتقديم الخدمات دون الحاجة إلى مراجعة مراكز المحافظات.

بدرهم المديرون المعنيون عرضوا واقع الخدمات التي تم تقديمها لأسر الشهداء والمفقودين وللجرحى على مستوى المحافظة.

وكانت اللواء بدر جالت على مركز خدمة المواطن ومكتب ذوي الشهداء والجرحى في اللاذقية واطلعت على واقع العمل فيهما والبرامج المستخدمة في العمل للاستفادة منها في عملية الربط مع المكتب المركزي بدمشق.

 

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة