منظمات أهلية

بدء فعاليات مسابقة رواد الطلائع على مستوى الفرع في اللاذقية

بدأت أمس فعاليات مسابقة رواد الطلائع التي تقيمها منظمة طلائع البعث في اللاذقية على مستوى الفرع، والتي تشمل مدارس اللاذقية وريفها وذلك في مدرسة “ابن سينا” بالمدينة.

ويتنافس في المسابقة نحو 250 تلميذا وتلميذة من مختلف الوحدات المدرسية بالمدينة ومناطق الحفة وجبلة والقرداحة لاختيار المتميزين منهم، للمشاركة ضمن المسابقة القادمة التي ستقام الشهر القادم في طرطوس.

وتوزع المشاركون في المسابقة من طلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي باختصاصات مختلفة منها الأقسام العلمية والفنية والأدبية والرياضية كالفيزياء والكيمياء والالكترون والرياضيات والفصاحة والخطابة والموسيقا والعزف والمسرح، وستبدأ عمليات التصحيح والتقييم للمتقدمين مباشرة بعد انتهاء الاختبارات التي تستمر يوما واحدا لتصدر النتائج في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.

وأكد رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أهمية تحفيز الطلاب لتقديم أفضل ما لديهم في هذه المسابقة التي سيكون لها دور مهم في إبراز أصحاب المواهب العلمية والفنية ودعمها، مؤكدا ان المنظمة ستتبنى المواهب المتميزة حتى وصولهم الى مراحل متقدمة ليتولى فيما بعد اتحاد شبيبة الثورة مهمة متابعتهم في مختلف الاختصاصات.

ومن جانبه أوضح معاون مدير التربية في اللاذقية أمير ابراهيم أهمية التشبيك والتعاون بين المديرية ومنظمة الطلائع لتنفيذ الأنشطة اللاصفية المتنوعة، التي تسهم في التعرف على مواهب التلاميذ، مؤكدا ضرورة متابعة الموهوبين من مختلف المجالات وتقديم الدعم اللازم لهم ليستمروا في طريق النجاح والتفوق.