الشريط الاخباريرياضة

برشلونة بدون ألقاب بسبب كوبا أمريكا 2015 ..!

يواجه فريق برشلونة مشلكة كبيرة في الموسم القادم تتمثل بمغادرة عدد من أبرز نجومه اللاتينيين في نهاية ذلك الموسم للمشاركة في منافسات بطولة “كوبا أمريكا 2015 “.

وتقام كوبا أمريكا 2015 من 11 حزيران إلى 4 تموز، ما يعني أنها ستتزامن مع المباريات النهائية لأهم بطولتين، وهما الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وفي حال وصول برشلونة لنهائي دوري الأبطال فإن لويس إنريكي مدرب الفريق قد يضطر للمشاركة من دون 4 أو 6 من أهم لاعبيه، وهم الأرجنتينيان ميسي وماسكيرانو، والبرازيليان نميار وألفيش، والحارس التشيلي كلاوديو برافو، وحتى لويس سواريز، في حال رفع الفيفا عنه عقوبة الإيقاف لـ 9 مباريات دولية مع المنتخب الأوروغواني.

وتكمن المشكلة الرئيسية في قواعد كونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم) التي تتطلب وجود اللاعبين مع منتخبات بلادهم قبل 14 يوما من انطلاق البطولة أي اعتبارا من 28 أيار 2015.

وحتى ذلك الوقت لن تكون هناك مشكلة في الدوري الإسباني في حال استطاع النادي الكاتالوني حسم الصراع عليه قبل الجولة الأخيرة في 30 أيار 2015.

هذا وتعد “كوبا أمريكا” بطولة مشؤومة ليس فقط على برشلونة، بل وعلى قطبي العاصمة الإسبانية أيضا ريال مدريد وأتلتيكو مدريد. فالكولومبي خيمس رودريغيز والبرازيلي مارسيلو والأرجنتيني دي ماريا في حال لم ينتقلوا هذا الصيف سيغيبون من تشكيلة الإيطالي أنشيلوتي، كما سيسافر إلى تشيلي مقر إقامة “بطولة كوبا امريكا” الأوروغواني غودين والبرازيلي ميراندا من كتيبة الأتلتي.

53d4ffb0611e9b2c4d8b458a