محليات

برعاية وزارة السياحة انطلاق «دريفت» الثاني لرياضة السيارات

برعاية وزارة السياحة انطلقت وللأسبوع الثاني على التوالي مسابقة دريفت الثانية “رياضة الانجراف” التي أقيمت على حلبة زمان الخير ضمن برنامج رياضة السيارات في سورية خلال العام الحالي والتي ينظمها نادي السيارات السوري بالتعاون مع وزارة السياحة.

وأكدت معاونة وزير السياحة المهندسة رضى عبد الله زيادة “بحسب مصادر في الوزارة” على أهمية هذه الأنشطة الجماهيرية، التي تؤكد يوما بعد يوم قدرة السوريين على التجديد والاستمرار، مشيرة إلى أن وزارة السياحة تدعم وتشجع كل ما من شأنه أن يظهر الصورة الحقيقية لسورية، منوهة بالجهود الكبيرة التي يبذلها نادي السيارات السوري في هذا المجال.

بدوره أكد خالد أتاسي مدير السباق والمدير الرياضي في نادي السيارات السوري أن البطولة هي تجربة أولى متميزة أثبتت القدرات العالية التي يملكها كوادر النادي في تنظيم البطولات بكافة أنواعها، لافتا إلى أن المتسابقين اظهروا خلال السباقين الأخيرين قدرتهم العالية على التطور والمنافسة.

وأسفرت نتائج البطولة التي شهدت تنافسا كبيرا من قبل المتسابقين عن فوز المتسابق احمد كريزان بالمركز الأول، تلاه المتسابق ماهر الفوال بالمركز الثاني، وجاء المتسابق احمد النجار في المركز الثالث، علما بان كريزان أحرز لقب بطولة دريفت الأولى التي أقيمت في السادس من الشهر الجاري.

وكان نادي السيارات السوري قد أنهى كل الإجراءات المتعلقة بالسلامة، سواء من ناحية السيارة أو المتسابق نفسه، حيت تم توزيع عدة نقاط سلامة مزودة بكل المعدات والأجهزة الإسعافية، إضافة إلى الكوادر المدربة بشكل كامل على التدخل السريع في حال وقوع أي حادث.

وفرض النادي على المتسابقين مجموعة من التعليمات والمعدات الخاصة بالسلامة وهذه المعدات تخص السائق والسيارة إضافة إلى وجود لجنة خاصة لفحص السيارات بشكل كامل قبل انطلاق السباق.

البعث ميديا- ابتسام جديد