ثقافة وفن

برنامج المسابقات الغنائية للمواهب السورية يبدأ فعالياته

انطلقت فعاليات برنامج المسابقات الغنائية للمواهب السورية لمختلف الفئات العمرية بعنوان “تعالوا نغن لسورية نجوم من سورية” الذي تنظمه مديرية المعاهد الموسيقية والباليه بوزارة الثقافة بالتعاون مع شركة محمد صفوان حباب وذلك في فندق شيراتون دمشق.

وتتضمن هذه المرحلة غناء المشاركين في البرنامج الذين تم اختيارهم أمام موسيقيين مختصين وحشد من الجمهور تمهيدا لاختيار الأصوات التي ستشارك في مرحلة التصفيات النهائية.

وأدى مجموعة من المشاركين أغنية “لازرعلك بستان ورود” كتحية للفنان الراحل فؤاد غازي ثم أدى عدد من الأطفال والشباب أغنيات مختلفة عكست وجود مواهب لدى أغلبهم تحتاج إلى المزيد من التدريب والمران وخاصة لجهة التعامل مع الفرقة الموسيقية.

وأوضح معاون وزير الثقافة بسام ابوغنام أن البرنامج جزء من خطة الوزارة في التوجه لأصحاب المواهب الذين لم تمكنهم الظروف من متابعة دراستهم الموسيقية بشكل أكاديمي، مبينا أنه سيقام على هامش البرنامج ورشات تدريبية للأطفال والشباب المشاركين يحصلون فيها على دروس في الصولفيج ومبادئ الموسيقا والعزف.

من جانبه ذكر مدير الشركة الراعية محمد صفوان حباب أنه تم قبول نحو 4200 مشارك ومشاركة من مختلف المحافظات جرى توزيعهم وفق الجنس إلى شريحتين عمريتين، الأولى من 7 إلى 13 عاما، والثانية من 14 إلى 35 عاماً، مشيراً إلى أن الهدف من المسابقة التأكيد على غنى سورية الحضاري وقدرة أبنائها على الإبداع خلال أصعب الظروف.