Uncategorized

بريد دير الزور.. بدء منح وثائق الأحوال المدنية ونقل الحوالات المالية

باشر فرع المؤسسة العامة للبريد بدير الزور تقديم خدماته المتعلقة بمنح وثائق الأحوال المدنية والحوالات المالية وغيرها بعد تأمين التجهيزات اللازمة وربطه بشبكة الانترنت.

وذكر مدير الفرع رضوان طعيمة انه بعد انقطاع دام لأكثر من ثلاث سنوات “بدأت مديرية البريد منح وثيقة غير عامل وجميع الوثائق المتعلقة بالأحوال المدنية وتقديم خدمة الحوالات المالية من وإلى المحافظات الأخرى اضافة الى نقل الرسائل الرسمية والخاصة”.

ولفت رئيس قسم الحوالات حميد الصالح إلى أن “الخدمة التي باشرت المديرية بتقديمها تشمل إرسال واستلام الحوالات المالية من وإلى المحافظات” مبينا أن العملية “لا تستغرق سوى بضع دقائق”.

بدوره بين رئيس قسم وثيقة غير عامل أنس صياح أن “الحصول على الوثيقة كان يشكل عبئا على المواطنين الذين كانوا يضطرون للانتقال إلى محافظات أخرى للحصول عليها أما اليوم فيمكن لأي شخص راغب بالحصول على هذه الوثيقة أو اي وثيقة تتعلق بالأحوال المدنية استخراجها في أقل من ساعة”.

وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لتوفير هذه الخدمات في دير الزور التي تشهد حالة من التعافي وعودة تفعيل المزيد من الخدمات.

وتأتي هذه الخطوة في سياق الجهود الحكومية المبذولة لتفعيل جميع الدوائر الخدمية في محافظة دير الزور حيث تم خلال الأشهر القليلة الماضية إعادة العمل في معظم القطاعات الخدمية في ظل عودة العديد من الموظفين إلى دوائرهم التي غادروها لسنوات بعد أن انهوا تكليفهم في المحافظات الأخرى وذلك في إطار إعادة الحياة الطبيعية إلى ربوع المحافظة.