الشريط الاخباريدولي

بريماكوف وحاتم: فوز بوتين دليل قوي على وحدة المجتمع الروسي

أعلن الإعلامي والمحلل السياسي الروسي المعروف يفغيني بريماكوف أن الفوز الكبير للرئيس فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية دليل واضح على أن المجتمع الروسي موحد .

وفي تصريح اليوم أوضح بريماكوف أن هذه النسب المؤيدة لبرنامج بوتين تكشف لخصوم روسيا في الخارج بأن المجتمع الروسي متضامن ومتكافل وأن الرئيس بوتين يتمتع بثقة شعبية الأمر الذي يجعل من توجيه الإنذارات والتهديدات الخارجية ضد روسيا غير مناسب .

وأعرب بريماكوف عن ثقته في أن سياسة روسيا تجاه الشرق الأوسط ستبقى ثابتة ولن تتعرض لأي تغيرات وقال “لسنا في وضع صدام مع العالم الخارجي بل إن هذا الصدام هو خيارهم في متابعة الحرب الباردة التي يتبعونها” مضيفا ” روسيا سترد بصلابة على كل محاولات العدوان على سورية التي يجري الحديث عنها في بعض وسائل الإعلام “.

وفي تصريح مماثل أكد عضو زمالة المحامين في باريس الدكتور إيلي حاتم العضو المشارك في مواكبة سير الانتخابات الرئاسية الروسية أن هذه الانتخابات جرت بطريقة شفافة ونزيهة جدا مشيرا إلى أن تأثير نتائج هذه الانتخابات لن ينعكس إيجابيا على سورية فقط بل وعلى العالم أجمع .

ولفت الدكتور حاتم إلى أن روسيا اليوم التي تدافع عن حرية الشعوب وتدافع عن سيادة الدول في العالم وعن المؤسسات الدولية في العالم لن تتخلى عن سورية .

ورأى حاتم أن روسيا وخاصة بقيادة الرئيس بوتين هي على رأس العالم الحر الذي هو اليوم في معركة ضد عالم المال والبنوك وعالم العولمة الذي تسيطر عليه اللوبيات الأمريكية المرتبطة مباشرة باللوبي الصهيوني الذي يتلاعب بالسياسة الخارجية الأمريكية