الشريط الاخباريمحليات

بعد تعثره لسنوات…/324/ مقسم بحماة بانتظار البنية التحتة للإقلاع

يقع توسع كازو ضمن المخطط التنظيمي لمدينة حماة في الجهة الشمالية الغربية للمدينة شمال حي البعث ويعد من المواقع المتميزة بإطلالتها على مجرى نهر العاصي وبساتين كازو والضاهرية.

ورغم تصديق المخطط التنظيمي للتوسع في العام 2004 لم يتم حتى الآن إنجاز البنى التحتية والمرافق الخدمية له الأمر الذي حال دون تمكن مالكي مقاسمه وعددها 324 من المباشرة في بنائها والاستفادة منها.

وأشار المهندس خالد الخضر نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة إلى أهمية قيام مجلس مدينة حماة بالمبادرة في تنفيذ البنى التحتية للمشروع محملا مسؤولية تأخير إنجازه للإدارات السابقة لمجلس المدينة.

ودعا إلى ضرورة إدراج المشروع ضمن برامج وزارة الإدارة المحلية وهيئة تخطيط الدولة ومجلس المدينة لأهميته في توسيع المخطط التنظيمي للمدينة وحل أزمة السكن واستغلال هذا الموقع الاستراتيجي من الناحية العمرانية بأسرع وقت ممكن.

من جهته أوضح المهندس رضوان العلواني رئيس مجلس مدينة حماة في تصريح مماثل أن “المشروع خلال الفترة الماضية لم يحظ بأي اعتمادات مالية لزوم تنفيذه رغم تصديق المخطط التنظيمي له”، لافتا الى أن المجلس حاليا يسعى إلى المباشرة في تنفيذ البنى التحتية وأبرزها أعمال الصرف الصحي خلال العام الجاري وكأقصى تقدير خلال العام المقبل.

ولم يطرأ على المخطط التنظيمي لمدينة حماة البالغ عدد سكانها حاليا قرابة 5ر2 مليون نسمة أي توسع منذ سنوات، الأمر الذي جعلها تشهد في السنوات الأخيرة ضغطا واكتظاظا سكانيا زاد من حدته حركة النزوح الكثيفة للمدينة، ولم تفلح محاولات وقرارات مجلس المدينة في السماح بزيادة طابق لضابطة نظام البناء في عدد من الأحياء للحد من الضغط السكاني.