الشريط الاخباريدولي

بعد غموض تجاوز الشهر.. الطائرة الماليزية في أعماق المحيط الهندي

أعلنت ماليزيا اليوم الاثنين أن طائرة الركاب التي فقدت قبل أكثر من أسبوعين تحطمت في المحيط الهندي، ما قضى على أمال أقارب الركاب وطاقم الطائرة، ولكن لم يتكشف الغموض عن سبب انحراف الطائرة عن مسارها المحدد.

وقال رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق أن تحليلات جديدة لصور التقطت بالأقمار الاصطناعية لمسار الرحلة رقم ام اتش 370 حددت آخر موقع لها في مياه نائية قبالة ساحل استراليا الغربي بعيدا من أي مكان ممكن للهبوط.

وأضاف، في مؤتمر صحفي: إنه “بناء على هذه المعلومات الجديدة فإنني أبلغكم بعميق الحزن والأسف أن الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة ام اتش 370 سقطت في جنوب المحيط الهندي،  مشيراً إلى أنه حصل على المعلومات من ممثلين لمكتب التحقيق البريطاني في الحوادث الجوية، الذي قام بمزيد من التحليلات لصور أقمار اصطناعية من شركة انمارسات البريطانية.

وفقدت الطائرة في الثامن من اذار وعلى متنها 239 أشخاص، ثلثاهم من الصينيين، بينما كانت تقوم برحلة ليلية من كولالمبور الى بكين.

وفي بكين صدم أقارب الركاب، الذين تجمعوا في فندق طوال الأزمة، عند سماعهم الخبر في اجتماع جرى في إحدى صالات الفندق بعد 17 يوما صعبة في انتظار أي معلومات عن الطائرة.

وخرج بعضهم من القاعة وهم يشهقون بالبكاء، بينما كان بعض أقاربهم يحاولون الإمساك بهم لمواساتهم، فيما انهار آخرون ونقلوا على حمالات، بينما بكى آخرون بصمت.