محليات

بعيد الصحافة السورية ..حفل استقبال لصحفيي المنطقة الجنوبية في السويداء

بمناسبة يوم الصحافة السورية أقام المكتب الفرعي لاتحاد الصحفيين في المنطقة الجنوبية بمحافظتي السويداء ودرعا حفل استقبال اليوم في مقر صحيفتي الثورة وتشرين بمدينة السويداء.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى الدور الوطني للإعلام السوري في مواجهة الحرب الإعلامية المعادية التي شنت على سورية وكشف زيف وتضليل القنوات المغرضة ونقل الصورة الحقيقية وتعزيز قيم الانتماء للوطن لافتاً إلى أن الإعلاميين السوريين كانوا وما زالوا في خندق واحد إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب حيث قدموا التضحيات والشهداء وهم مستمرون في أداء رسالتهم الإعلامية السامية في الإشارة إلى السلبيات ومكامن الخلل والفساد لمعالجتها وتعزيز الإيجابيات وتكريسها والبناء عليها.

بدوره أكد أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير أن الإعلام الوطني استطاع بكل جدارة التصدي للحرب الإعلامية الشرسة التي استهدفت سورية

من جهته لفت عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث رئيس مكتب الإعداد والإعلام والثقافة المهندس يحيى الصحناوي إلى أن الإعلاميين ساهموا في تعزيز صمود الوطن من خلال الكلمة الصادقة والموضوعية.

وأشار رئيس المكتب الفرعي لاتحاد الصحفيين في المنطقة الجنوبية بمحافظتي السويداء ودرعا رفيق الكفيري إلى أن الإعلاميين السوريين كانوا رواد الكلمة الجريئة والصادقة ووقفوا بكل بسالة إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري الباسل في التصدي لأعداء الوطن وللإعلام المزيف والمفبرك وهم مستمرون في أداء واجبهم الوطني ورسالتهم الإعلامية في كشف مواطن الفساد أينما وجدت.

بدورهم جدد الإعلاميون وقوفهم إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في تصديه للإرهاب والإرهابيين حتى اجتثاثه من كل شبر من أرضنا مؤكدين حرصهم على إيصال الصورة الحقيقية للرأي العام انطلاقا من كون الإعلام المرآة الحقيقية للمجتمع.

شارك في حفل الاستقبال قائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران وأعضاء قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.