الشريط الاخباريسورية

بلجيكا: تفكيك خلية تقوم بتجنيد الإرهابيين وإرسالهم لسورية

ألقت الشرطة البلجيكية القبض على أربعة إرهابيين بعد سلسلة مداهمات طالت 22 منزلا معظمهم شمال شرقي بلجيكا لتفكيك خلية يشتبه بتجنيدها إرهابيين وإرسالهم إلى سورية.

ونقلت وكالة “اسوشيتد برس” عن مكتب الادعاء الاتحادي قوله في بيان ..إن المداهمات تستهدف الكشف عن المنظمة التي تقف خلف تجنيد وإرسال أفراد إلى سورية مؤكدا أن العملية لا صلة لها باعتداءات باريس أوائل الشهر الجاري كما أنها لا تمت بصلة إلى عملية الخامس عشر من شهر كانون الأول الجاري داخل وحول قرية فيرفيز شرقي بلجيكا عندما قالت السلطات البلجيكية إنها منعت هجوما وشيكا وكبيرا على الشرطة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أكدت وسائل إعلام بلجيكية أن العقل المدبر للخلية التي ضبطت في بلجيكا قبيل انتقالها إلى مرحلة التنفيذ الفعلي لعملية إرهابية هو إرهابي بلجيكي ذهب إلى سورية وأصدر أمرا بشن العملية من اليونان أو من تركيا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن صحيفة درنيير اور قولها إن محققينا يبحثون عن زعيم الخلية “الجهادية” عبد الحميد اباعود 27عاما بمساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي موضحة أن هذه الشخصية معروفة بين الإرهابيين في سورية وصاحبها انضم الى تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويظهر الإرهابي اباعود وهو بلجيكي مغربي الأصل نشأ في حي مولنبيك الشعبي في بروكسل في أحد الأشرطة على الانترنيت وهو يقود سيارة تسحب أربع جثث مثلت بها المجموعة الإرهابية كما انتشرت الصيف الماضي في بلجيكا صور لشقيقه الصغير 13عاما الذي انضم إليه في سورية يحمل فيها بندقية كلاشينكوف ويرتدي حزاما ناسفا.