الشريط الاخباريثقافة وفن

بلمستها الأنثوية الطاغية .. ريم عبد العزيز تباشر “توب فايف”

بأجواء يغلب عليها الطابع الأنثوي، أدارت الفنانة السورية ريم عبد العزيز كاميرات عملها الكوميدي الجديد “توب فايف”، حيث تتولى مهمة إخراجه، والذي تدور أحداثه عن شركة إنتاج والعاملين فيها ضمن أحداث طريفة.

وأشارت عبد العزيز، في حديث صحفي مع “البعث ميديا”، إلى أن العمل يقوم على البطولة الخماسية ويضم : سمر عبد العزيز وليث مفتي ورهام عزيز وراكان تحسين بيك وأحمد عيد، بالإضافة للعديد من الضيوف.

وأعربت عبد العزيز عن سعادتها الكبيرة بعملها    الجديد مع زملائها الممثلين، مؤكدةً إنها كونها تجمع مهنتي التمثيل والإخراج فهذا يساعدها جداً في فهم الممثل ومساعدته لإيصال الفكرة بشكل أعمق، مضيفةً أن ذلك يعتبر إضافة للممثل الذي يقف أمام كاميرتها، حسب تعبيرها.

IMG_2937نسخ
ريم عبد العزيز تباشر “توب فايف”

أما عن الاعتقاد الشائع حول استسهال أعمال “السيت كوم” في الوسط الفني واعتباره “حالة بسيطة” لا سيما في السنوات الأخيرة حسب تعبيرها، أوضحت عبد العزيز: أعمال “السيت كوم” أراها من أصعب الأعمال الدرامية، باعتبار أنه عمل تدور أحداثه في مكان واحد، ويجمع فيه كل الشخوص، وهنا تكمن صعوبة جذب المشاهد وهو محاصر بمكان واحد، حسب تعييرها.

من جهتها قالت الفنانة السورية سمر عبد العزيز عن دورها في العمل: أؤدي شخصية “سلوى”، وهي ماكييرة تعطي نفسها أكبر من ججمها، كما أنها تمشي مع التيار وبلا مبدأ، ويمكن اعتبارها “سلالة” إن أمكننا القول، ولكن بقالب كوميدي فمن الممكن أن تتبنى مفرداتها وطريقتها.

من جهتها أعربت الفنانة الأردنية السورية رهام عزيز عن مشاركتها، قائلة: أؤدي شخصية السكرتيرة التنفيذية في الشركة، ضمن أحداث عديدة تدور بيني وبين مدير الشركة والموظفين، وعن أجواء العمل، أضافت رهام: أجواء العمل مريحة جداً، وجميعنا سعداء حيث نعمل بحب وطاقة عالية.

وعن مشاركته في “توب فايف”، قال الممثل السوري راكان تحسين بيك: أقوم بشخصية “عامل البوفيه”، الذي يمكن وصفه أنه شخص حر وفلتان، إذ أنني ما زلت أجد هذه الشخصية حتى الآن معقدة، فهو شخص منفلت وينطبق عليه المثل القائل “حسب السوق بيسوق”، فهو لعين وطيب في آن، مضيفاً أنها شخصية دون حدود فمهما فعل لا تستغربين، باعتبار كل شيء متوقع منه.

أما الممثل السوري أحمد عيد فقد أعرب عن مشاركته في هذا العمل بشخصية “مدير إنتاج” دخيل على المهنة، حسب تعبيره، وأضاف: إجمالاً تشعرين بخطأ ما في شركة الإنتاج هذه، بدءً من مدير الشركة، الذي يمكن اعتباره عفوي باتجاه الغباء، انتهاءً بعامل البوفيه، لتبدأ المشكلات عند تحضير الأعمال، ضمن أحداث طريفة.

من جهتها عبّرت الممثلة السورية ريم مقدسي عن سعادتها للمشاركة في هذا العمل وتعاونها مع ريم عبد العزيز كمخرجة، وتضيف: سعيدة جداً بهذه المشاركة فالمخرجة ريم عبد العزيز متفهمة وطيبة جداً، كما أنها تعطي من قلبها.

أما عن دورها فقالت مقدسي: أؤدي شخصية مساعدة الماكييرة، وهي شخصية يمكن اعتبارها مهضومة وقوية وشقية في آن، متمنية أن تتمكن من إيصالها كما هي على الورق، فهي شخصية جميلة جداً، حسب وصفها.

من جهتها، لفتت ريم عبد العزيز إلى أن العمل تأليف محمد حميرة وقصي لوباني ومعالجة درامية أحمد سلامة، مشيرةً إلى أن كاست عملها يضم مدير التصوير صفوان الشاعر والإضاءة غوثي بوكلي حسن وصوت رضا بيطار ومخرج منفذ حسام بشارة ومخرج مساعد فادي شيحاوي، وإدارة إنتاج خضر شيحاوي.

مع المشهد العربي العام تبقى رسم الابتسامة – ربما – من أصعب المهام التي تسعى إليه أعمالنا الكوميدية، فالمواطن العربي عامةً والسوري خاصةً بحاجة ماسة لكل فرصة ترسم الضحكة على وجهه، كما أجمع جميع الفنانين المشاركين في هذا العمل.

ونبقى بانتظار “توب فايف” قريباً، على أمل أن تنعكس أجواء الحب والتعاون التي طغت وراء الكواليس، ليكون أيضاً العمل “توب” على الشاشة الصغيرة.

IMG_2968نسخ
ريم عبد العزيز تباشر “توب فايف”
IMG_2985نسخ
ريم عبد العزيز تباشر “توب فايف”
IMG_2996نسخ
ريم عبد العزيز تباشر “توب فايف”
IMG_3028نسخ
ريم عبد العزيز تباشر “توب فايف”

 

خاص – البعث ميديا | غوى يعقوب

تصوير: سوار ديب