منظمات أهلية

بمشاركة طلابية.. حملة نظافة في أحياء الحسكة

بمشاركة متطوعين ومتطوعات من طلاب وطالبات الكليات الجامعية التابعة لجامعة الفرات والجمعيات الخيرية والأهلية في المدينة نفذ مشروع إزالة النفايات الصلبة في مطرانية السريان الكاثوليك في الحسكة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم حملة تطوعية للنظافة في أحياء المدينة.

وأوضح مدير مشروع إزالة النفايات الصلبة إلياس ديار بكرلي أن فعاليات حملة النظافة التي تنظم تحت عنوان “يلا نغيرها” وتشمل الشوارع والساحات العامة في مركز المدينة والأحياء السكنية بالحسكة، تشمل إلى جانب تنفيذ حملات النظافة العامة في الكليات الجامعية والمعاهد والمدارس والدوائر والمؤسسات الرسمية ومراكز الإقامة المؤقتة للوافدين، صيانة وإصلاح الآليات الثقيلة الخاصة بالنظافة.

وبين أن الحملة تشمل أيضا تنفيذ حملات رش المبيدات الحشرية والقوارض في الأحياء السكنية وإيجاد فرص عمل لنحو 153 من المحتاجين للعمل ضمن هذا المشروع الذي يستمر لمدة أربعة أشهر.

بدوره أشار مدير مشروع “همة الشباب” في مطرانية السريان الكاثوليك لؤي عباس إلى أن المشروع يسهم في تنفيذ حملات للنظافة العامة ويسعى إلى تدريب 60 فتاة وشابا ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 عاما في عدة مهن وحرف مثل الحلاقة الرجالية والنسائية والحدادة وميكانيك وكهرباء السيارات وصناعة الحلويات وغيرها حيث تم حتى اليوم استقبال 510 طلبات من الشابات والشباب الراغبين بالاشتراك في هذه الدورات.

وانطلقت أعمال مشروعي إزالة النفايات الصلبة وهمة الشباب في مطرانية السريان الكاثوليك مطلع شهر نيسان الماضي ومن المقرر أن تستمر فعاليات هذه المشروعات لمدة أربعة أشهر.