Uncategorized

بمشاركة منتخب سورية للأولمبياد الخاص.. بطولة العالم تختتم منافساتها غدا

بمشاركة منتخب سورية للأولمبياد الخاص تختتم غدا بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة المقامة بمدينة لوس انجلوس الأمريكية.

وقدم لاعبو منتخبنا مستوى متميزا في البطولة بعد أن تحضروا لها جيدا وهو ما أكده المدير الرياضي في الأولمبياد السوري الخاص مهند طه حيث قال أن لاعبي المنتخب تالقوا خلال المنافسات في جميع الألعاب التي شاركوا فيها ومثلوا المنتخب خير تمثيل وتمكنوا من حصد الميداليات البراقة من الذهب والفضة والبرونز .

وأضاف طه لمندوب سانا الرياضي أن البطولة جرت وسط أجواء هادئة وممتعة وشارك بها 177 دولة وتنافسوا على ألعاب السباحة ورفع الأثقال وكرة الطاولة والبوتشى والتزلج المدولب علما أنه تم تصنيفهم قبل انطلاق البطولة وفقا لأعمارهم ودرجة إعاقتهم .

ورفع منتخبنا رصيده من الميداليات إلى ست ميداليات ذهبية ومثلها من الفضة وبرونزيتين حيث أحرز لاعبنا عبيدة عمام الميدالية الذهبية في مسابقة الريشة الطائرة فيما نال لاعبنا ياسر الصابوني الميدالية الذهبية في مسابقة السباحة 100 متر فراشة كما حصلت اللاعبة ميساء بدران على ذهبية البوتشي .

وفي مسابقة كرة الطاولة نالت لاعبتنا زبيدة الشويتي الميدالية الفضية وأحرزت اللاعبة جيما أيوب الميدالية الفضية في مسابقة رفع أثقال بوزن 75 كغ وكانت الميدالية البرونزية من نصيب لاعبتنا رهف رحمون في مسابقة البوتشي.

وكانت منافسات البطولة أسفرت أمس الأول عن فوز لاعبنا سامى مرعى بالميدالية الذهبية في مسابقة السباحة في سباق 50 مترا فراشة بينما أحرز لاعبنا محمد بيطار أربع ميداليات فضية في مسابقة رفع الأثقال بوزن 74 كغ برفعة السكوات ورفعة الصدر وفي التأبين وبالمجموع العام.

وكان لاعبنا أنور سمكة أحرز أول ذهبيتين لمنتخبنا في مسابقة التزلج المدولب ضمن هذه البطولة منذ يومين فى حين افتتحت لاعبتنا أسماء ناصر الدين ميداليات منتخبنا في البطولة بالميدالية البرونزية خلال منافسات لعبة رفع الاثقال للبنات بوزن 52 كغ التي أقيمت منذ ثلاثة ايام .

يشار إلى أن منتخب الأولمبياد الخاص السوري فى البطولة يشارك بفريق مكون من 21 لاعبا.