الشريط الاخباريمنظمات أهلية

بمناسبة أعياد الميلاد.. انطلاق بازار خيري بفندق الداما روز بدمشق

بمشاركة عدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والجمعيات الأهلية والخيرية وبمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة انطلقت مساء أمس فعاليات بازار ومهرجان “نحنا منك الخيري” الذي تقيمه مؤسسة “شآم”  للمعارض والمؤتمرات بالتنسيق مع وزارة السياحة.

ويستمر البازار الذي يقام في فندق الداما روز بدمشق ثلاثة أيام تقدم الجهات المشاركة فيه أعمالا ومشغولات يدوية متنوعة وألبسة جاهزة وغيرها من الصناعات التراثية بروح عصرية بهدف دعم المشاريع متناهية الصغر وذوي الدخل المحدود.

وأكد مدير سياحة دمشق المهندس اليان خوري أهمية البازار في الربط بين الشركات الصغيرة والشركات الكبيرة، لافتا إلى الدور المهم لوزارة السياحة في مثل هذه الفعاليات لما تقدمه من دعم للمنتج الوطني ورفع لسوية الاقتصاد السوري ودعما للسياحة في سورية.

وخلال مشاركته في افتتاح البازار أكد الوزير المفوض والقائم بأعمال السفارة العراقية في دمشق رياض الطائي أن البازار يعبر عن انتصار إرادة الحياة على كل أشكال الإرهاب من خلال العديد من الصناعات اليدوية التي تعرض فيه لافتا إلى أن المنتجات السورية متميزة ولاحظها الشعب العراقي أيضا من خلال مهرجان صنع في سورية الذي يقام في مدينة بغداد.

وتحدث أحمد الشهابي المشارك من جمهورية مصر العربية عن مشاركته ترويجا للسياحة المصرية، مبينا أنه يعرض العديد من التحف المصرية وهي أعمال مستوحاة من التراث المصري القديم بينما لفتت مسؤولة المبيعات في مركز التراث الفلسطيني رشا الوزير إلى أن المركز عرض العديد من المنتجات التي تعكس الهوية الفلسطينية.

من جهتها أوضحت رئيسة مجموعة أم الشهيد جانسيت قاظان أن البازار إنعاش للمنتجات اليدوية لإعطاء فرصة لكل سيدة وأم شهيد لديها مشغولات يدوية وأقمشة مدورة وليس لديها القدرة على عرضها.

من جهته اعتبر نبراس مجركش المدير التنفيذي للجهة المنظمة أن البازار تعبير عن استمرار العمل والإنتاج وتحدي الصعوبات التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية.