الشريط الاخباريمحليات

بنصف مليار ليرة…البدء بتنفيذ محطتي ضخ وخط جر لإرواء بلدات بالريف الشمالي بدرعا

باشرت مؤسسة مياه درعا أعمال تنفيذ محطتي ضخ وخط جر بطول 28 كم من تجمع آبار شعارة بريف درعا الشمالي إلى بلدات غباغب وعالقين ومنكت الحطب وأم القصور وكمونة ومنشية السبيل.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس محمد المسالمة أن بناء محطتي الضخ يأتي في إطار استكمال مشروع الثورة للمرحلة الخامسة لإرواء الريف الشمالي بدرعا، موضحاً أن كلفة المحطتين مع خط الجر تبلغ نحو 500 مليون ليرة وتهدف لإرواء 50 ألف مواطن في البلدات المذكورة.

وأضاف: إن المؤسسة تعمل حالياً على حفر بئرين جديدين في بلدة شعارة وسيتم تجهيزهما خلال شهر. كما شارفت المؤسسة على الانتهاء من تنفيذ شبكتي مياه ضمن بلدتي كمونة ومنشية السبيل بكلفة 37 مليوناً للأولى و30 مليوناً للثانية بهدف تأمين المياه لسكان البلدتين، لافتاً إلى أن المؤسسة تعاقدت على تنفيذ شبكة مياه للمساكن العسكرية في مدينة الصنمين بكلفة 40 مليون ليرة.

وأشار المسالمة إلى أن المؤسسة انتهت من تنفيذ شبكتي مياه في حيي المساكن العسكرية وطريق طفس بمدينة درعا، مبيناً أن الهدف من تنفيذ شبكات مياه داخل المدن والبلدات واستبدال القديم أو التالف منها تخفيض نسب الهدر وتحسين الواقع المائي وضمان وصول المياه لكل السكان.