علوم وتكنولوجيا

بنفس المواد المستخدمة في صناعة “Apple watch” هواتف آي فون المقبلة

انتشرت العديد من التقارير حول إطلاق شركة أبل لهاتفين جديدين، من المتوقع أن يطلق عليهم اسم آي فون 6s وآي فون 6s بلس، وهي النسخ، التي ستتمتع بمميزات جديدة وإضافات تجعلها أفضل من هواتف آي فون الموجودة بالأسواق، حيث تخطط الشركة لتجعلهم أكثر قوة وكفاءة من الأجهزة الحالية، والتي شهدت جدل واسع في بداية طرحها في الأسواق خاصة هاتف آي فون 6 بلس بسبب تعرضه للانحناء الأمر الذي أثر على مبيعاته.

ووفقا لموقع “9to5mac” الأمريكي، فإن أبل تنوي تصنيع الجيل القادم من هواتف آي فون باستخدام سلسلة الألمونيوم 7000 وهي السبيكة المستخدمة في تصنيع ساعتها الذكية Apple Watch، فوفقا لأبل فإن الألمونيوم 7000 أقوى 60% من الألمونيوم العادي، كما تبلغ كثافته ثلث كثافة المعدن المقاوم للصدأ ويستخدم هذا النوع من السبائك لتصنيع دراجات السباق أيضا.

والشيء الآخر المتوقع إدراجه في الجيل القادم من هواتف آي فون والموجود أيضا بساعتها الذكية Apple Watch هي تقنيةForce Touch ، والتي تمكن الشاشة من التفريق بين اللمسات الخفيفة والنقرات القوية من المستخدم.

ومن المتوقع أن تقوم أبل بإطلاق أجهزة آي فون الجديدة في أيلول المقبل مع معالج A9 الجديد، والذي ستتولى شركة سامسونج مهمة تصنيعه، فضلا عن شاشات بأحجام مماثلة للنسخ الحالية.

 

565