رياضة

بهدفه القاتل.. ويليان يقود تشيلسي للفوز على إيفرتون

أنقذ لاعب الوسط البرازيلي ويليان تشلسي المتصدر من خسارة نقطتين عندما سجل له هدف الفوز في الوقت القاتل في مرمى ضيفه إيفرتون 1-صفر اليوم الأربعاء في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

واحتفظ تشيلسي بفارق النقاط السبع الذي يفصله عن مانشستر سيتي حامل اللقب والفائز خارج ملعبه على ستوك سيتي بنتيجة كبيرة 4-1.

على ملعب “ستامفورد بريدج” وأمام 41592 متفرجاً، حقق تشيلسي فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري الغائب عن خزائنه منذ موسم 2009-2010.

ورفع الفوز ثقة لاعبي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قبل القمة المرتقبة أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً بأن الأزرق تأهل أيضاً إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الإنكليزية.

وغاب عن تشلسي هداف البرميرليغ الدولي الإسباني دييغو كوستا (17 هدفاً) لإيقافه 3 مباريات بسبب تدخله العنيف على الألماني إيمري كان في المباراة أمام ليفربول في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة.

ودفع مورينيو بالحارس التشيكي بيتر تشيك بدلاً من البلجيكي تيبو كورتوا فلعب جيداً وأنقذ هدفين محققين من زميله السابق البلجيكي روميلو لوكاكو، كما شارك لاعب وسطه الجديد الكولومبي خوان كوادرادو القادم من فيورنتينا الإيطالي أساسياً وجلس الإسباني سيسك فابريغاس على مقاعد البدلاء.

وأطلق ويليان تسديدة في الدقيقة قبل الأخيرة يمينية من خارج المنطقة خدعت حارس المرمى الأميركي تيم هاورد (89).