الشريط الاخباريعربي

بوتفليقة يدعو الجزائريين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية

دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الشعب الجزائري إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية في البلاد المقررة الخميس القادم ورفض دعوات المقاطعة.

وقال بوتفليقة في رسالة وجهها للشعب الجزائري بمناسبة يوم العلم ونقلها موقع وكالة الانباء الجزائرية “إن السيادة السياسية ملك للشعب دون سواه وما يلزمه إن هو أراد أن يبني نظاما ديمقراطيا سليم القوام تفعيل هذه السيادة من خلال تصويت كل أفراده الموءهلين ذلك أن بناء الديمقراطية ومشروعيتها يتوقفان على مدى مشاركة المواطنات والمواطنين في التصويت”.

وأضاف بوتفليقة: “إن الحق في التصويت ليس حقا وكفى .. إنه بمثابة أم شعائر المواطنة وأوجبها على أفراد الأمة في اختيار ما ترتضيه لنفسها من توجهات أو في انتقاء من يخدمها من النساء والرجال”.

و بين أن “الامتناع عن التصويت إن كان من باعث نزعة عبثية أو خال مما يبرره ينم عن جنوح عمدي إلى عدم مواكبة الأمة وعن عدول عن مسايرتها والانتماء إليها والمشاركة في التوصيت هي بالنسبة إلى مجتمع سائر في طريق بناء صرحه الديمقراطي مقياس لمدى توصل الأسرة والمدرسة والأحزاب والجمعيات إلى تطبيع الناخبين من المواطنات والمواطنين على الانخراط المواطني العلمي والفعلي ضمن حياة مجتمعهم المدنية”.

وانطلقت في الثالث و العشرين من الشهر الماضي حملة الانتخابات الرئاسية في الجزائر بمشاركة ستة مرشحين من بينهم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وانتهت الحملة الانتخابية منذ يومين بينما يجري الاقتراع في /17/ من الشهر الجاري.