الشريط الاخباريدولي

بوتين: الأولوية بالنسبة لروسيا الدفاع عن البلاد ضد المخاطر العسكرية المحتملة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الدفاع عن البلاد ضد المخاطر العسكرية المحتملة بمساعدة القوات الروسية المتطورة يشكل الأولوية بالنسبة للحكومة الروسية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بوتين قوله في كلمة أمس في الكرملين خلال حفل لخريجين من الاكاديمية العسكرية “إننا ننقل الجيش بشكل كامل إلى مستوى جديد من التطور لتحقيق هدفنا بجعله على مستوى متطلبات القرن الحادي والعشرين “معتبرا أن جيشا واسطولا عالي الفعالية ومرنا في الحركة هو وحده القادر على ضمان امن روسيا وسيادتها ووحدة اراضيها.

وتابع بوتين “إن الهدف الرئيسي بالنسبة لنا هو الدفاع عن مواطنينا ضد المخاطر والتهديدات العسكرية المحتملة” متعهدا بمواصلة اجراء عمليات تفتيش وتحقق مفاجئة من الجاهزية في الجيش.

ولفت الرئيس الروسي الى زيادة الانفاق العسكري والذي نتج عنه تامين اجور اعلى وحماية اجتماعية ومعيشية افضل لعناصر الجيش وتامين السكن لهم منذ بداية العام الجاري.

وكانت قوات حفظ السلام الروسية وسط روسيا قد أخطرت يوم الاثنين الماضي بخضوعها للتحقق من الجاهزية بين 21 و28 الشهر الجاري والذي جاء في اطار خطة اختبارات الجاهزية القتالية الواسعة للمنطقة العسكرية الوسطى الذي ينفذه الجيش بامر من الرئيس الروسي.

وفي هذا الاطار يخضع/65/الف جندي من جميع صنوف القوات المسلحة لاختبارات جاهزية قتالية تتضمن ايضا استخدام 180 طائرة و60 مروحية واكثر من 5500 وحدة تسليح ومعدات عسكرية.

الى ذلك اكد بوتين ان المعنويات العالية والمهارات الاحترافية لدى الجيش الروسي هو ما ضمن استفتاء سلميا في شبه جزيرة القرم.

وكانت شبه جزيرة القرم أعربت عن رفضها الانقلاب الذي نفذته سلطات كييف الحالية على الحكومة الاوكرانية بدعم من الغرب واجرت استفتاء شعبيا في نيسان الماضي جاء باغلبية ساحقة لصالح اعادة الاتحاد مع روسيا.

 

البعث ميديا -سانا