دولي

بوتين: نتائج الانتخابات اعتراف بالانجازات المحققة في السنوات الماضية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن نتيجة الانتخابات الرئاسية تمثل اعترافا بما تحقق من إنجازات في روسيا خلال السنوات القليلة الماضية رغم الأوضاع الصعبة موضحا أن هذه النتيجة هي تعبير عن الثقة.

ودعا بوتين الذي حقق فوزا كبيرا في انتخابات الرئاسة حسب النتائج الأولية لفرز الأصوات في تصريحات أدلى بها مساء اليوم من مقر حملته الانتخابية جميع القوى السياسية في بلاده إلى العمل وفقا لمصالح روسيا القومية.

وقال إنه من الضروري جدا توحيد جهود جميع الناس بغض النظر عن نوع المرشح الذي صوتوا لصالحه لأننا نواجه مهاما معقدة وصعبة للغاية ونحن لا نحتاج فقط إلى حلها كالعادة وفق النظام الحالي وإنما أيضا إلى تحقيق اختراقات وقفزات نوعية في إنجاز هذه المهام”.

وأضاف بوتين “لقد تحدثت عن ذلك في رسالتي إلى الجمعية البرلمانية فنحن نحتاج إلى اختراق إلى اندفاعة للأمام وتنفيذ المهمات على نحو مختلف ومن الممكن تحقيق ذلك ولدينا كل الأسباب للتفكير في ذلك وتحقيق مثل هذه النتيجة ومن المهم جدا في هذا السياق أن تنطلق القوى السياسية المختلفة في بلادنا عندما سنعمل على ذلك من المصالح الوطنية العامة وليس الجماعية”.

وفي تعليقه على خطواته السياسية المقبلة أشار بوتين إلى أنه سيجري تغييرات في الطاقم الحكومي بعد التنصيب الرسمي للفترة الرئاسية الجديدة.