سورية

بوتين: ندعم إجراءات تثبيت اتفاق الهدنة في سورية ومحاربة الإرهابيين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تولي اهتماما كبيرا لإجراءات دعم اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية ومحاربة التنظيمات الإرهابية.

حيث أوضح بوتين في رسالة موجهة إلى القمة العربية المنعقدة في الأردن اليوم أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تمر بأوقات عصيبة وصعبة للغاية ولا تزال الأزمات قائمة في سورية والعراق وليبيا واليمن، كما يستمر التصعيد الإرهابي والتطرف وتتفاقم المشاكل الاجتماعية والاقتصادية فيها مشيرا إلى أن كل ذلك يزيد من الطلب على دور المنظمات الاقليمية كآلية متعددة الأطراف للحوار ولتنسيق الجهود الجماعية.

وأضاف بوتين في رسالته أن روسيا ستواصل إعارة الاهتمام الخاص لاتخاذ تدابير تعزيز اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وللنضال ضد التنظيمات الإرهابية الموجودة هناك ولتقديم المساعدة الإنسانية للسكان وكذلك لمواصلة العملية السياسية.

كما لفت الرئيس الروسي إلى أن العامل الرئيس لإرساء الاستقرار في المنطقة هو إيجاد حل للقضية الفلسطينية، معربا عن ثقته بأن “المزيد من التوسع في العلاقات البناءة بين روسيا والدول العربية يخدم المصالح الأساسية لشعوب بلداننا ويستجيب لنهج تعزيز الاستقرار والأمن الدوليين”.