الشريط الاخباريدولي

بوتين يكلف وزارة الدفاع الروسية والامن الفيدرالي بتوفير الحماية لمصالح روسيا في منطقة القطب الشمالي

كلف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم وزارة الدفاع الروسية وجهاز الامن الفيدرالي الروسي بتوفير الحماية لمصالح روسيا في منطقة القطب الشمالي.
ونقل موقع “RT” عن بوتين قوله بوتين خلال اجتماع حول تنمية تلك المنطقة عقده فى جزيرة أرض الكسندرا ببحر بارنتس:”على وزارة الدفاع وجهاز الامن الفيدرالى وحرس الحدود التابع له أن يطبقوا خططهم لضمان المصالح الوطنية من وجهة نظر توفير القدرة الدفاعية للبلاد وكذلك حماية مصالحنا فى منطقة القطب الشمالي وتأمين العمل الطبيعى لخط النقل البحرى الشمالي”.
واضاف بوتين: ان “الكثير من هياكل وزارة الدفاع الروسية بامكانها بل من واجبها أن تساعد الهيئات المدنية بتنفيذ المهام التى تواجهها”.
كما أكد بوتين استعداد روسيا لتنمية منطقة القطب الشمالى بمشاركة الشركاء الاجانب في مجالات مختلفة قائلا: “نحن منفتحون للشراكة الواسعة مع الدول الاخرى من أجل تنفيذ مشاريع واسعة ذات منفعة مشتركة بدءا من تنمية الموارد البيئية وتطوير قدرات النقل وصولا الى العلوم وحماية البيئة”.
يذكر أن المنتدى الدولي حول منطقة القطب الشمالى يجرى بمشاركة 2435 مندوبا من عدة دول بينها ايسلندا وفنلندا والولايات المتحدة وكندا والدنمارك والنرويج والسويد وفرنسا وبريطانيا والمانيا واليابان والصين والهند وغيرها.