رياضة

بورتو وبشكتاش إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

بلغ بورتو البرتغالي الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه على ضيفه موناكو الفرنسي 5-2 الأربعاء، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

وفرض المهاجم الدولي الكاميروني فانسان ابو بكر نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 9 و33، وأضاف الدولي الجزائري ياسين براهيمي الثالث في (د.45) والبرازيلي أليكس تيليس الرابع في (د.65) ومواطنه فرانشيسكو سواريس الخامس في (د.88)، فيما سجل المدافع الدولي البولندي كميل غليك في (د.61 من ركلة جزاء) والكولومبي راداميل فالكاو في (د.78) هدفي موناكو.

وهو الفوز الثالث لبورتو في دور المجموعات مقابل تعادل وهزيمتين فحسم المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما ودع موناكو المسابقة التي بلغ دور الأربعة فيها الموسم الماضي، بهزيمة رابعة ومركز أخير برصيد نقطتين دون أي انتصار.

وفي المباراة الثانية، فشل لايبزيغ وصيف بطل الدوري الألماني الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، في الثأر من بشكتاش التركي وخسر أمامه بهدف وحيد سجله الإسباني ألفارو نيغريدو في (د.10من ركلة جزاء).

وعزز بشكتاش موقعه في الصدارة برصيد 14 نقطة دون خسارة، فيما يبقى عزاء لايبزيغ مواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.