محليات

بيطريو درعا يدعون الى إحداث هيئة عامة للثروة الحيوانية

دعا الأطباء البيطريون إلى إحداث هيئة عامة للثروة الحيوانية وتعيين أطباء لدى وزارات الدولة المختلفة.

وطالب الأعضاء خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي أمس في صالة اتحاد عمال المحافظة برفع تعويض طبيعة العمل ومنح تعويض مخاطر العمل لجميع الأطباء والالتزام بتسعيرة الأدوية واعتبار إصابة الطبيب البيطري بالبروسيلا إصابة عمل وإيفاد الأطباء العاملين بوزارة الزراعة في المحافظات بدورات خارجية وعدم اقتصارها على الإدارة المركزية.

بدوره أوضح رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين بدرعا الدكتور إياد السويدان أن الشعار الذي اتخذته النقابة منذ تأسيسها منهاج وخطة عمل وبدأت ترجمته على أرض الواقع من خلال عمليات التحصين الوقائية والمعالجات الجماعية وعمليات التلقيح الصناعي، لافتا إلى الجهود التي يبذلها الأطباء البيطريون في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وحمايتها من الأمراض السارية والمعدية وبالتالي الحفاظ على صحة المواطنين من خلال تقديم الغذاء الأمن والسليم.

من جانبه عضو مجلس النقابة المركزية الدكتور جورج خوري أكد أن النقابة تعمل وفق رؤية علمية وتطلق بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات مشاريع تشاركية تنعكس إيجابا على الأطباء البيطريين.

ودعا أمين فرع درعا للحزب حسين الرفاعي الأطباء البيطريين لتحمل مسؤولياتهم في حماية وتنمية الثروة الحيوانية مؤكدا سعي فرع الحزب الدائم لتوفير كل وسائل إنجاح العمل البيطري.