الشريط الاخباريدولي

بيونغ يانغ.. تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في البحر لأصفر

أجرت كوريا الشمالية تدريباتها العسكرية بالذخيرة الحية بالقرب من جارتها الجنوبية في البحر الأصفر، وكانت هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الجنوبي أعلنت الاثنين 28 نيسان أن بيونغ يانغ أخبرتها بأنها ستجري تدريبات بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها بين البلدين.

وهي المناورات الثانية خلال شهر واحد التي تجريها كوريا الشمالية، وقد أسفرت المناورات السابقة عن تبادل لإطلاق النار بين الكوريتين. وبعث عبر الفاكس الإبلاغ عن إجراء المناورات إلي قيادة الأسطول البحري الحربي الثاني لكوريا الجنوبية.

 ولم يشر الإبلاغ إلى أي وقت معين للمناورات، التي من المقرر أن تجري بالقرب من جزيرتي يونبيونغ وباينغنيونغ. والجزيرتان محل خلاف بين البلدين.

ويعد الجيش الكوري الشمالي خامس جيش في العالم من حيث تعداده إذ يتجاوز عدد جنوده مليون شخص، علما أن عدد سكان البلاد يبلغ 23 مليون نسمة، بالإضافة إلى نحو 7.7 مليون جندي احتياطي.

 وبحسب خبراء فإن القوات المسلحة الكورية الشمالية تضم 3.5 ألف دبابة و2.5 ألف عربة مدرعة، و85 طائرة قاذفة و541 طائرة مقاتلة، وفي عام 2005 أعلنت بيونغ يانغ امتلاكها السلاح النووي، لتجري أول اختبار له عام 2006.