محليات

تأمين الأراضي للجمعيات… أهم مطالب النقابات المهنية بحماة

دعا أعضاء مجالس فروع النقابات المهنية والمنظمات الشعبية في حماة إلى تأمين الأراضي اللازمة للجمعيات السكنية من خلال مجالس المدن والوحدات الإدارية وإنهاء حالة المقاسم المشغولة من قبل المواطنين في حي تشرين.

وطالب رئيس مجلس فرع نقابة الأطباء الدكتور غزوان مرعي بضرورة الانتهاء من إجراءات شراء قطعة أرض ضمن المنطقة العقارية الخامسة بمدينة حماة لصالح فرع نقابة الأطباء بمساحة 3000 متر مربع لإقامة مقر للنقابة.

بدوره دعا رئيس فرع نقابة المحامين بحماة حيدر فرداوي إلى إحداث نيابة عسكرية في المحافظة “ولا سيما أن هناك قاضي فرد عسكري واحدا وأمامه عدد كبير من القضايا”.

من جانبه قال المهندس عبد الناصر الخليل رئيس فرع نقابة المهندسين بحماة إن النقابة تقوم بمنح رخصة بناء مجانية لأسر الشهداء وأسر جرحى ومصابي الجيش والقوات المسلحة فضلا عن تنفيذ دورات مهنية للمهندسين في مختلف المجالات حيث تم تنفيذ 17 دورة في مجالات الإنشاء والبرامج الهندسية استفاد منها 370 مهندسا.

وأوضح رئيس مكتب الجرحى وذوي الشهداء ومسؤول برنامج جريح وطن الدكتور أنس العاصي أن البرنامج يهدف لدعم الجرحى من النواحي العلاجية وإعادة التأهيل ليعود من جديد فاعلا ومنتجا في مجتمعه.

ولفت إلى أن عدد الجرحى المشمولين ضمن البرنامج في حماة حاليا 174 يتلقون كامل الرعاية الطبية والتأمين الصحي الشامل.