محليات

تتبع الواقع التمويني في درعا والمحافظ يطلب تكثيف الرقابة

دعا محافظ درعا محمد خالد الهنوس الى تكثيف الجولات التموينية على محطات الوقود والمحال التجارية والصيدليات والمخابز وأسواق الخضار وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين.

وأكد المحافظ خلال اجتماع المعنيين بالقطاع التمويني اليوم ضرورة مراقبة السلع والمواد الداخلة إلى المدن الرئيسية وحجز الآليات المخالفة وإحالة أصحابها إلى القضاء المختص أصولا.

من جانبه لفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس وائل المفلح الى الجهود المكثفة التي يبذلها العاملون بهدف ضبط الأسعار ومنع الغش، مبينا أن الكوادر الرقابية نظمت في الأسبوع الماضي 40 ضبطا بحق وسائط النقل العامة لمخالفات تتعلق ببدل الخدمات، كما تم تنظيم ضبط تمويني بحق سيارة قادمة من بلدة الطيبة إلى مدينة درعا محملة بمادة ماجي غير مثبتة ببطاقة نظامية ومجهولة المصدر وتمت مصادرة الكمية وإحالة المخالف للقضاء المختص أصولا.

بدوره أشار مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة المهندس فريد السويدان إلى أن الفرع وبهدف تغطية احتياجات المواطنين استجر 400 طن سكر و 180 طنا من الزيوت والسمون و 800 طن من المواد الاستهلاكية المتنوعة و300 طن من المنظفات. إضافة إلى استجرار كميات من الموز اللبناني وتوزيعها على كل المواطنين عبر صالات المؤسسة بسعر 425 للكيلو غرام الواحد.

وأوضح مدير مطحنة اليرموك المهندس حميدي الخليل ان رصيد المطحنة من الدقيق حاليا 220 طنا ونحو 185 طنا من القمح الطري اللازم للعمل، مؤكدا جاهزية العمل في المطحنة وتوزيع نحو 200 طن من الطحين على المخابز العامة والخاصة خلال الأسبوع الماضي.