منظمات أهلية

(تجمع محبي القائد الخالد) يزور دور رعاية المسنين في اللاذقية

قام (تجمع محبي القائد الخالد حافظ الأسد) بجولة على عدد من دور المسنين في اللاذقية بهدف تعزيز الترابط والتواصل مع شريحة كبار السن من خلال الاطمئنان على أوضاعهم الصحية, وتوزيع الهدايا عليهم, وإدخال السعادة إلى قلوبهم ورسم البسمة على وجوههم.

وأوضحت رنا وسوف مديرة مكتب التجمع في اللاذقية أن الجولة استفاد منها نحو 85 مسنا في جمعيات (دار الراحة) و(دار البر) و(دار المواساة الاسلامية) حيث استمع المتطوعون إلى هواجس المسنين وهمومهم التي يفرضها عليهم عمر الشيخوخة، كما قص بعضهم تجاربهم التي مروا بها وتحتاج الى من ينصت إليها ويستقي منها كجزء من ذاكرة إنسانية ثرية يصعب تعويضها، مشيرة إلى أهمية هذه المبادرات في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي في الشأن العام.

وأضافت: “إن هذه الشريحة هم بركتنا ونقوم بشكل دوري بزيارتهم للتأكيد على أهمية ونوعية هذا الحضور الانساني الذي يمثله المسن في حياة المجتمع نظرا لما يمتلكه من تجربة طويلة أفرزت بدورها سلسلة من الخبرات الحياتية، وبالتالي يتوجب التعامل معهم على أنهم أيقونات نفيسة تتطلب الكثير من الرعاية والاهتمام”.

الدكتور نزار اسماعيل مدير (دار البر) أكد على “ضرورة التعاطي الايجابي مع كبار السن وتحويله الى ثقافة اجتماعية رائجة يتم عبرها التأكيد على دور المعمرين في رفد الاجيال الجديدة بخلاصة تجاربهم ومعارفهم الحياتية كإرث غني يجدر صونه والمحافظة عليه”.