الشريط الاخباريمحليات

تخريج 70 طالبا وطالبة ماجستير في معهد (هبا)

احتفل المعهد العالي لإدارة الأعمال “هبا” اليوم بتخريج الدفعة الخامسة من ماجستير التأهيل والتخصص في إدارة الأعمال في اختصاص إدارة تنفيذية ومصارف إسلامية ضمت 70 خريجا وخريجة وذلك بالتعاون مع بنك البركة سورية.

وفي كلمة له خلال الحفل أشار مدير المعهد الدكتور حيان ديب إلى الاستمرار بإعداد كوادر بشرية مؤهلة في مجال إدارة الأعمال سواء من خلال الاختصاصات المتاحة في المرحلة الجامعية أو من خلال ماجستيرات التأهيل والتخصص والماجستيرات البحثية والدكتوراه والسعي الدائم للربط مع الشركاء في قطاع الأعمال.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية محمد عبد الله حلبي أن البنك ومنذ انطلاقته يولي اهتماما كبيرا للتعليم وتنمية الموارد البشرية المؤهلة في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية وذلك من خلال برنامجه للمسؤولية الاجتماعية لافتا إلى أنه أعطى أولوية للطلاب المتميزين للانضمام إلى عائلة البنك بعد التخرج والذين اثبتوا من خلال التجربة جدارتهم حيث أنه يطرح اليوم فرصا تدريبية لطلاب المعهد وفق الأسس المعتمدة في البنك.

بدوره أكد الطالب عبد الكريم إدريس ممثل الخريجين الدور المهم للمعهد العالي بكل مكوناته لإنجاح العملية التعليمية عبر سنتين من التدريب العلمي والعملي ومناهج متناسبة مع تطور قطاع الأعمال على المستوى العالمي والمحلي، مبينا أهمية مساهمة المعهد العالي في رفد قطاع الأعمال في سورية بالكوادر المزودة بالمعارف العلمية والأساليب المتطورة والمنهجيات الحديثة.

حضر الاحتفال الدكتور عبد المنير نجم معاون وزير التعليم العالي وعدد من أعضاء مجلس إدارة المعهد وعدد من المديرين العامين وممثلون عن المصارف الإسلامية في سورية.

يذكر أن المعهد العالي لإدارة الأعمال هو أول معهد حكومي متخصص في إدارة الأعمال تأسس عام 2001 بهدف المساهمة في التطوير والتحديث الإداري وتنمية الموارد البشرية ويمنح الدرجات العلمية في المجال البحثي من الشهادة التحضيرية في الإدارة والإجازة والماجستير والدكتوراه في علوم الإدارة، إضافة إلى ماجستير التأهيل والتخصص في إدارة الأعمال من مختلف الاختصاصات كالإدارة التنفيذية والمصارف الإسلامية وإدارة وتنظيم الاتصالات.