الشريط الاخباريسلايدسورية

تدمير أنفاق في حرستا.. تقدم للجيش على مثلث زبدين- دير العاصفير – شبعا

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العشرات من الإرهابيين ودمرت سلسلة أنفاق كانوا يستخدمونها في حرستا بريف دمشق.

وأكدت مصادر عسكرية – وفقا لتقارير إخبارية – أن أحد هذه الأنفاق المدمرة كان يمتد بين جامع عثمان وعمق المنطقة، كانت تستخدم للتنقل ونقل السلاح وكمراكز ارتباط بين محاور عدة.

وتشير المصادر عينها إلى ان الجيش يخوض معارك ضارية في حرستا، لافتة إلى أن اغلب الإرهابيين ينتمون إلى ما يسمى “الإتحاد الاسلامي لأجناد الشام” الإرهابي.

كما أكدت المصادر العسكرية أن القوات المسلحة حققت خسائر فادحة في صفوف هذه المجموعات الإرهابية.

وفي الغوطة الشرقية، تحرز الوحدات العسكرية تقدما من الجيش من شرق المليحة باتجاه منطقتي زبدين ودير العصافير، فيما تقدمت وحدات أخرى من غربي شبعا لتتم السيطرة على عدد من المزارع الواقعة على مثلث زبدين، دير العصافير، شبعا. وتلفت المصادر العسكرية إلى أن القوات المسلحة تمكنت من القاء القبض على عدد من الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون داخلها.

وفي القلمون تم توجيه ضربات مباشرة إلى المجموعات الإرهابية المنتشرة هناك، حيث نجحت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في استهداف مقرات قيادة الإرهابيين ومستودعات أسلحة وذخيرة في جرود رأس المعرة وجرود الفليطة في السلسلة الشرقية من القلمون.

وغير بعيد عن جرود عرسال، أوقعت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في الزبداني في كمين محكم الجبل الغربي، وتكشف مصادر عسكرية أن معظم هؤلاء الإرهابيين من جنسيات غير سورية.

إلى ذلك، أحبطت وحدات أخرى من الجيش محاولة إرهابيين من “جبهة النصرة” الهجوم على نقاط عسكرية في الجبل الشرقي ومناطق الحكمة والمشفى والشلاح، فيما تولت المدفعية ضرب تجمعات الإرهابيين بمن فيها.