الشريط الاخباريسورية

تصفية مجموعة إرهابية بأكملها بكمين للجيش في المشفى الوطني بجسر الشغور

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري عربات وآليات وتجمعات للإرهابيين في ريف حماة ومحيط مدينة جسر الشغور في الريف الجنوبي الغربي لمحافظة إدلب.

وأشار مصدر عسكري إلى أن وحدة من الجيش قضت ظهر اليوم في كمين محكم على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في محيط المشفى الوطني عند المدخل الجنوبي لمدينة جسر الشغور في ريف إدلب”.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش “نفذت الليلة الماضية عمليات عسكرية على عدد من النقاط التي تسللت إليها التنظيمات الإرهابية في محيط مدينة جسر الشغور والريف الشمالي الغربي لحماة”.

ولفت المصدر إلى أن “العمليات أسفرت عن تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد” مشيرا إلى أن وحدات من الجيش “تتابع ملاحقة فلول الإرهابيين” الذين فروا تحت ضربات الجيش.

وفي ريف حماة الشمالي الغربي “دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري 6 عربات خلال عملية على رتل للتنظيمات الإرهابية على محور قليدين/ العنكاوي” بحسب المصدر العسكري.

ولفت المصدر إلى أن “سلاح الجو وجه ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين في الحميدية وقسطون والحواش والحويجة في ريف حماة الشمالي الغربي دمر خلالها عددا من العربات بمن فيها”.

وأكد المصدر “مقتل مجموعات إرهابية بكامل أفرادها ينتمي أغلبهم لـ “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” بعد عملية نوعية لوحدات من الجيش طوقت خلالها بلدتي المنصورة والقاهرة في ريف حماة الشمالي الغربي”.

في هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم المدعو أبو عمر السلفي “القائد العسكري” فيما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية”.

 

295