الشريط الاخباريعربي

تظاهرات في السعودية ضد أحكام آل سعود التعسفية بحق “النمر”

تظاهر مئات المواطنين السعوديين اليوم في القطيف شرق السعودية دعما لناشطين يواجهون احكاما تعسفية بالاعدام اصدرتها سلطات نظام ال سعود بحقهم.
وقالت وكالة الصحافة الفرنسية //انه الاسبوع الثاني على التوالي الذي يتجمع فيه عدد كبير من السعوديين تضامنا مع الشيخ نمر النمر وسجناء اخرين محكوم عليهم بالاعدام//.
ووفقا لمشاركين فى المظاهرات فانها تاتى بعد ان استنفد السجناء المحكوم عليهم بالاعدام جميع الطعون ضد الاحكام الصادرة بحقهم.
وشهدت السعودية مظاهرات شعبية مطالبة بالاصلاح السياسي عام /2011/ الا ان السلطات تعاملت معها بالقوة واعتقلت المنظمين لها ومن بينهم الشيخ النمر.
وقال حسين النمر //ان هذه الوقفة التى جرت خلال صلاة الجمعة فى منطقة القطيف شرق المملكة هى لاظهار التضامن مع الشيخ نمر وبقية المعتقلين//.
واضاف ان التجمع //كان كبيرا// وجرى تجمع مماثل الاسبوع الماضي في بلدة العوامية فى المنطقة الشرقية.
وكانت منظمة العفو الدولية حذرت في بيان لها نهاية تشرين الثاني الماضي من احتمال اقدام سلطات ال سعود على اعدام عشرات الاشخاص بينهم نشطاء شاركوا في مظاهرات معارضة للحكومة وذلك في اعقاب تقرير نشرته صحيفة عكاظ السعودية يفيد بان /55/ شخصا ينتظرون الاعدام.
وقال /جيمس لينش/ نائب مدير المنظمة المسؤول عن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا //ان ستة نشطاء من بلدة العوامية بالقطيف يواجهون حكم الاعدام بعد ادانتهم فى محاكمة غير عادلة //مضيفا ان //ثلاثة منهم سجنوا فى القطيف وهم اطفال واكدوا انهم تعرضوا للتعذيب من اجل الادلاء باعترافات وهم على النمر وعبد الله الزاهر وحسين المرهون//.
ولا تعترف السعودية باي حق من الحقوق السياسية لمواطنيها وتمنع عليهم مجرد المطالبة بالمشاركة السياسية اوالمساواة او تنظيم انتخابات من اي نوع.