الشريط الاخباريدولي

تعاون ثنائي بين باكستان وأفغانستان لمجابهة “طالبان”

تعهدت باكستان وأفغانستان بمحاربة الإرهاب بشكل ثنائي الأربعاء 17 ديسمبر/كانون الأول إثر زيارة قائد عسكري باكستاني كبير إلى كابل بعد هجوم إرهابي على مدرسة عسكرية في بيشاور.

إدانة دولية واسعة للهجوم على المدرسة في باكستان

وجاء في بيان صدر عن الرئاسة الأفغانية بعد اللقاء المشترك بين القائد العسكري الباكستاني رحيل شريف والقيادة الأفغانية “حان الوقت لباكستان وأفغانستان للعمل معا واتخاذ إجراءات عملية ضد حركة طالبان المتواجدة على حدود البلدين”.

وأعلن الجنرال شريف أن” باكستان وأفغانستان ستضطران للعمل معا لتجنب تكرار مأساة مدرسة بيشاور بعد الهجوم الإرهابي لطالبان”.

ورافق الجنرال رحيل الشريف في زيارته إلى كابل رئيس المخابرات الباكستانية للقاء الرئيس الأفغاني أشرف غني وموظفي بعثة الناتو في أفغانستان خلال الزيارة القصيرة لكابل.

يذكر أن كابل وإسلام آباد تبادلتا الاتهامات بينهما حول دعم أو السماح للتنظيمات المسلحة بتنفيذ عمليات إرهابية على أراضيهما. لكن مع وصول أشرف غني للحكم خفت حدة التوتر بين البلدين.

وأفاد مراقبون للعلاقات الباكستانية – الأفغانية أن هدف زيارة القادة الباكستانيين إلى كابل هو تعزيز التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب المتنامي في المنطقة بسبب الهجمات الإرهابية لتنظيم طالبان في كلا الجانبين.

 

البعث ميديا – روسيا اليوم