الشريط الاخباريسلايدسورية

تعزيزات وتحضيرات أميركية لاستقبال الإرهابيين العائدين من سورية

عززت الولايات المتحدة الأمريكية من إجراءات تعاملها مع ملف الإرهابيين المقاتلين في سورية العائدين إلى أوطانهم ومنهم أمريكيون، مع تزايد تخوفها من قيامهم بأعمال إرهابية بعد عودتهم.

وأنشأ مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي فريقاً من الخبراء داخل إدارة مكافحة الإرهاب التابعة له لإجراء تحريات بشأن الأمريكيين الذين شاركوا بالقتال او من المهتمين بالقتال في سورية.

وقال المتحدث باسم المكتب بول بريسون امس الخميس إن “تجارب الماضي أظهرت ان “السفر إلى أماكن مثل اليمن وباكستان والصومال كان مبعث قلق كبير بسبب الجماعات الإرهابية التي تنشط في تلك المناطق.” واستدرك بقوله “وظهرت سورية كنقطة تبعث على القلق الشديد بسبب ونشاط المتطرفين في المنطقة.”

كما تتخوف أمريكا من مئات المقاتلين الآخرين التابعين لبلدان يُمنح مواطنوها دخولاً سهلاً إلى الولايات المتحدة كبريطانيا وبلجيكا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وأسبانيا.

وعينت وزارة العدل الأمريكية المدعي المخضرم ستيفن بونتيشلو للتعامل مع القضية في إدارة الأمن الوطني في الوزارة، وسيقوم بونتيشلو بتنسيق التحقيقات التي تشمل المقاتلين الأجانب وتوفير الخبرات ولقاء نظرائه الأجانب في أوروبا وأماكن أخرى الذين يتعاملون مع الخطر نفسه.

 

البعث ميديا – وكالات