محليات

تعزيز ثقافة التطوع في درعا

نظم فرع جمعية تنظيم الاسرة السورية بدرعا اليوم ندوة حول ثقافة التطوع في مركز المساحة الآمنة بحي القصور في المدينة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع وضمن حملة/16/ يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأشار رئيس فرع الجمعية الدكتور عبد الرحيم برمو إلى أهمية التطوع في بناء المجتمع، مبينا أن جمعية تنظيم الأسرة السورية أهلية تطوعية غير حكومية لا تسعى للربح وتعمل على توعية الاسرة بمفاهيم الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة وتقديم خدمات متعددة بالتركيز على المناطق الأكثر حاجة.

ولفت برمو الى ان الجمعية حددت أهدافها في المحافظة على الأسرة السورية وتقديم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والمشورة والنصح فيما يتعلق بتعديل وايجاد القوانين والنظم الكفيلة بتحسين أوضاع الأسرة وانشاء مراكز لتوجيه الآباء والأمهات في حقل الإنجاب والمساهمة في النشاطات الدولية والتنسيق مع المؤسسات والمنظمات التي تبدي اهتماما بالأسرة وغيرها.

بدوره بين رئيس لجنة التطوع في فرع الجمعية المهندس مهران ربداوي أن التطوع سمة متأصلة في المجتمعات وإشارة إلى رقيها وتحضرها وهو كقيمة حق لمن يحتاج على من يستطيع وحق للمجتمع على أبنائه.

هذا ويصادف اليوم العالمي للتطوع الخامس من كانون الأول من كل عام.