محليات

تغيير خطوط سير العديد من المركبات بحلب

ناقشت لجنة نقل الركاب في حلب خلال اجتماعها اليوم الواقع المروري وسبل تحسين خدمات النقل المقدمة للمواطنين.

ودعا محافظ حلب حسين دياب إلى بذل المزيد من الجهود لتوسيع خدمات النقل الداخلي بحيث تشمل كل الأحياء والمناطق وتعديل مسارات بعض الخطوط بما يؤمن الخدمة الجيدة للمواطنين ويسهل عملية انتقالهم، مؤكدا أهمية تفعيل عمل لجان المراقبة والإشراف لمتابعة أداء شركات النقل الداخلي الخاصة والتأكد من تشغيلها للعدد المحدد من الباصات على الخطوط والالتزام بساعات التشغيل مع متابعة عمل الميكروباصات التي تخدم الأحياء سواء من حيث الالتزام بالتسعيرة المحددة أو المسارات الخاصة بها ووصولها لنهايات الخطوط .

وبين محافظ حلب انه مع تطهير المزيد من مناطق الريف من الإرهاب يتوجب على الجهات المعنية بقطاع النقل إعادة تفعيل الخطوط وإحداث خطوط نقل جديدة تؤمن خدمات النقل للأهالي العائدين لمناطقهم.

وخلال الاجتماع تم بحث واقع السير داخل المدينة والتأكيد على تنفيذ الإجراءات الكفيلة بتأمين انسيابية الحركة المرورية وضمان عدم حدوث الاختناقات المرورية وخاصة في أوقات الذروة وفي الشوارع والساحات الرئيسية. بالإضافة للتأكيد على تطبيق الأنظمة المرورية وتنظيم الضبوط بحق المخالفين حفاظا على سلامة وأمان مستخدمي الطريق.

وتمت الموافقة خلال الاجتماع على تغيير خطوط سير العديد من المركبات وذلك بناء على الطلبات المقدمة من أصحابها مع مراعاة توفير العدد الكافي والمناسب من المركبات على الخطوط المنقول منها وإليها.

حضر الاجتماع اللواء عصام الشلي قائد شرطة المحافظة ومعنيون.