الشريط الاخباريسلايدسورية

تفعيل عمل الوحدات الشرطية في الغوطة الشرقية

بالتوازي مع عمليات الجيش العربي السوري المتواصل لاجتثاث الإرهاب وتأمينه خروج المدنيين المحتجزين من قبل التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية قامت وزارة الداخلية بتفعيل الوحدات الشرطية في المناطق التي تم تحريرها بهدف تعزيز الأمن والاستقرار فيها وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وأفاد قائد شرطة محافظة ريف دمشق اللواء عصام الحلاج في تصريح للصحفيين خلال تفقده واقع عمل عناصر الشرطة في النشابية بأنه تم إحداث مقر جديد مؤقت لمديرية ناحية النشابية ورفده بعناصر كافية لتقديم الخدمات للمواطنين ومساعدة المدنيين الخارجين من مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية التي أقدمت على ارتكاب العديد من الجرائم ونهب الممتلكات العامة والخاصة.

وأشار اللواء الحلاج إلى أنه تم تكثيف الدوريات الشرطية في قرى وبلدات الغوطة الشرقية المحررة لإعادة الأمن والاستقرار وتقديم التسهيلات اللازمة لضمان أمن المواطنين وسلامتهم إضافة إلى تثبيت نقاط مرورية على ممر الباز حمورية لتقديم الخدمات المرورية وتسهيل حركة الحافلات التي تقوم بنقل الأهالي الخارجين.

وخرج اليوم وأمس آلاف المدنيين من الغوطة الشرقية عبر ممر حمورية حيث قامت وحدات الجيش باستقبالهم وتأمينهم ونقلهم بالتعاون مع الهلال الاحمر الى مراكز الاقامة المؤءقتة في ريف دمشق.

بدوره لفت مدير منطقة دوما العقيد محمد الخليل إلى جاهزية الدوريات والعناصر الشرطية المنتشرة في جميع قرى وبلدات الغوطة المحررة للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ومنع العبث بها بعد أن أصبحت آمنة بشكل كامل من قبل الجيش العربي السوري وطرد التنظيمات الإرهابية منها.

بدوره بين مدير ناحية النشابية أن من المهام والمسؤوليات المناطة بعناصر الشرطة حاليا تامين الحماية للممتلكات العامة والخاصة والتواصل مع الفعاليات والجهات المعنية لتقديم الخدمات اللازمة لاهالي الناحية تمهيدا لعودتهم إلى منازلهم التي هجرتهم منها التنظيمات الإرهابية.

وتعمل وزارة الداخلية على إعادة تفعيل وحداتها الشرطية بشكل عاجل في جميع المناطق التي يحررها الجيش العربي السوري من التنظيمات الإرهابية.